مقالات الرأى

جمال نور الدين يكتب : رونالدو ..والقوه الناعمه للسعودية

0:00

لم تكن صفقة القرن لنادى النصر السعودى هى مجرد صفقة لاعب عشقته الجماهير فى مختلف بقاع العالم ولا هى صفقة للمنظره وفرد عضلات أمام الأندية الأخرى .
بل هى صفقة للتاريخ . صفقه تعكس مدى تأثير القوه الناعمه على الخريطة العالمية
فوائدها السياسية والاقتصادية والاجتماعية اقوى من المادية
مكاسبها تتعدى حدود الكره واستغلال اسم رونالدو إنجاز كبير سيتم الكشف عنه خلال الفتره القادمه خاصة فى مساندة الملف السعودى لتنظيم مونديال 2030 .

نعم أصبح اسم نادى النصر المقترن بالسعودية على أغلفة الصحف والمجلات العالمية واصبحت اخبار الكره السعودية تتهافت عليها كل وكالات الانباء العالمية .اعجبتني كلمة رئيس نادي النصر السعودي مسلي آل معمر . عندما علق على التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة تاريخية هي الأكبر من نوعها في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين قائلا، “هذه الصفقة أكبر من مجرد كتابة فصل تاريخي جديد.. هذا اللاعب مثل أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم”.
كلمات دبلوماسية تحمل فى طياتها الكثير من المعانى خارج حدود الكرة
فقد رصدت وسائل الإعلام السعودية مكاسب مادية وتسويقية لنادي النصر من صفقة تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لموسمين ونصف التي ستجعله الرياضي الأعلى راتباً في التاريخ والأكثر دخلاً في عام واحد إذ سيتقاضى 200 مليون يورو فى السنة.

وزادت القيمة التسويقية لنادى النصر، حيث تبلغ قيمة “العالمي” 59 مليون يورو، ومن المؤكد أنها ستزيد عن 100 مليون يورو بمجرد ضم الدون رسميا.
الاستفادة من بيع تيشيرتات رونالدو في المتاجر،والتى بلغت ما يقرب من 65 مليون دولار فى ثلاث ايام .
بالإضافة إلى زيادة أفرع متاجر نادي النصر.
زيادة عدد زوار الصفحات الإلكترونية لنادى النصر بما يقرب من لأكثر من 2.50 مليون زائر يبحثون عن اخبار رونالدو فى السعودية .
ومن التسريبات التى خرجت من داخل السعودية بأن هناك مخطط للاستعانة بخدمات النجم البرتغالي للترويج لملف السعودية في استضافة كأس العالم 2030 .
وبجانب كل هذا سيكون للدورة السعودى بأكمله فاىظته الكبرى حيث سيتم رفع قيمة وشأن الدورة السعودى عالميا وهو الهدف الأكبر للكره السعودية ودخولها عالم بورصة النجوم بقوه لتبقى ثالث أكبر القوى المالية التى تتحكم فى منطقة الشرق الأوسط كرويا بجانب الامارات وقطر .
وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد وقعت اتفاقية مع شركة روشن، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في بداية العام الجاري .
لتكون راعيًا لمسابقة الدوري المحلي لمدة 5 سنوات. ويعد هو أكبر عقد رعاية في تاريخ الدوري بقيمة بلغت 478 مليون ريال سعودي.

ومن المنتظر أن يساهم تعاقد نادي النصر السعودي مع رونالدو في زيادة العروض من أجل شراء حقوق الرعاية والأمور التسويقية في الدوري المحلي.

فيما أبرم نادي النصر السعودي خلال العام الجاري صفقة رعاية قياسية مع 3 رعاة جدد، تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 100 مليون ريال سعودي.

فيما وقعت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اتفاقية مع شركة روشن، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في بداية العام الجاري؛ لتكون راعيًا لمسابقة الدوري المحلي لمدة 5 سنوات. ويعد هو أكبر عقد رعاية في تاريخ الدوري بقيمة بلغت 478 مليون ريال سعودي.

ومن المنتظر أن يساهم تعاقد نادي النصر السعودي مع رونالدو في زيادة العروض من أجل شراء حقوق الرعاية والأمور التسويقية في الدوري المحلي.

وأبرم نادي النصر السعودي خلال العام الجاري صفقة رعاية قياسية مع 3 رعاة جدد، تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 100 مليون ريال سعودي
والرعاة الثلاثة هم شركة التطوير الرياضية، ومياه بيرين، وشركة الشرفة العقارية. حيث أن مدة عقد الشرفة العقارية تبلغ 3 أعوام. فيما يمتد عقد شركة التطوير الرياضية لـ 5 مواسم مقبلة، ومياه بيرين لموسم ونصف الموسم.
وبعد التعاقد من جانب نادي النصر مع رونالدو؛ من المتوقع أن تتهافت شركات الرعاية على طلب توقيع عقود جديدة لرعاية الفريق، ومنها شركات عالمية. كما من المتوقع أيضًا أن تزيد المبالغ المالية

أما على جانب الشعبية، فقد زاد عدد متابعي الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، أكثر من مليون ونصف متابع في أول ساعتين فقط من الإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع رونالدو.

وشهد الحساب الرسمي لنادي النصر إقبالًا كبيرًا من عشاق النجم البرتغالي في أول ساعتين فقط من التعاقد. حيث وصل عدد المتابعين إلى أكثر من مليوني متابعًا، بعدما كان 800 ألف فقط قبل الإعلان عن الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"