منوعات وسوشيال

جامعة بنغازي تتقدم للمركز الأول محليًا بفضل الدكتور عز الدين الدرسي وهيئة التدريس

كتب- محمد السيد

0:00

رغم الحرب والدمار الذي شهدته جامعة بنغازي لم يفقد رئيس جامعة بنغازي الدكتور عز الدين الدرسي الهدف والحلم الذي ظل يعمل من اجله ومعه خيره أعضاء هيئة التدريس في الدفع بالجامعة للتصنيفات العالمية فظلوا في إصدار البحوث العلمية في أهم المجالات العلمية والدولية، رغم تكلفتها الباهظة.

جامعة بنغازي تتميز عن باقي الجامعات الليبية بترسانتها الأكاديمية والعملية، لتنافس جميع الجامعات المحلية والعربية، وتتحصل على مراتب متقدمة عامًا تلو الآخر، الحصول على المركز الأولى محليا.

وفقًا لتصنيف Uniranks، تحتل جامعة بنغازي المرتبة الأولى محليًا في ليبيا، وتحتل المرتبة 91 على مستوى القارة الأفريقية، والمرتبة 109 في العالم العربي.

تصنيف جامعات – Uniranks هو تصنيف يقدمه موقع Uniranks ويهدف إلى تصنيف الجامعات بناءً على مجموعة من المعايير والمؤشرات. يتم تحديث التصنيف سنويًا ويعتمد على جمع البيانات من مصادر متعددة وموثوقة. تهدف هذه الجهود إلى تقديم معلومات شاملة وموثوقة تساعد الطلاب والباحثين على اتخاذ قرارات مطّلعة بشأن اختيار الجامعة المناسبة.

تصنيف Uniranks للجامعات يعرض مجموعة متنوعة من المعلومات حول الجامعات المدرجة، مثل الترتيب العام للجامعة والتقييم النسبي في القارة الأفريقية والعالم العربي. كما يوفر تفاصيل حول الموقع الجغرافي لكل جامعة ومعترف بها ومعتمدة من قبل الوزارة المختصة في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"