خارج العاصمة

ثالث أيام عيد الفطر .. إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية

كتب : محمد حسن

0:00

لليوم الثالث على التوالي يواصل المواطنون احتفالاتهم في ثالث أيام عيد الفطر، حيث جاءت نسبة إشغال الشواطئ في الإسكندرية فوق المتوسطة.

وقال الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن المتابعة مستمرة يوميا على الشواطئ خلال أيام عيد الفطر؛ لتحقيق أقصى درجات الانضباط مع توفير كل سبل الراحة للرواد والمصطافين والتأكيد على تواجد فرق الإنقاذ.

وتفقد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عددا من الشواطئ، اليوم الأحد؛ للتأكد من التزام مستأجري وعمال الشواطئ بتعليمات النظافة، وحسن استقبال الرواد وعدم استغلالهم، مشيرا إلى أن نسبة إقبال المواطنين في الشواطئ فوق متوسطة، مؤكدا أنه لا تهاون في معاقبة من يستغل الرواد ويفرض الإكراميات.

وشدد على منع دخول الشيشة والممنوعات الشواطئ، وتقليم الأشجار لتكون بشكل يليق بالشواطئ.

في السياق ذاته، استمرت فعاليات كرنفال العيد لثالث أيام عيد الفطر المبارك في نادي نقابة المهندسين بالإسكندرية، وشملت الفعالية مسرح العرائس فقرة الشو الإفريقي من فرقة نجوم النوبة، وسينما الأطفال، وعازف الأورج چورج، وفقرة غنائية للفنان محمود حسن، وعازف الكمان ياسر السعدي، والفنانة الغنائية شيماء المغربي.

وأجرت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، جولة بالمناطق الأثرية بالحي، صباح اليوم، ومنها قلعة قايتباي الأثرية، ومنطقة كوم النافورة، بحضور محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية؛ للتأكيد على جاهزيتها ورفع كفائتها لاستقبال المواطنين.

وشملت الجولة التفقدية منطقة آثار كوم الناضورة، ومنطقة الصهاريج بشارع ابن بطوطة، ومتابعة أعمال التطوير والصيانة بقلعة قايتباي الأثرية.

زر الذهاب إلى الأعلى