فنون وابداع

ليلة استثنائية بالعلمين.. التفاصيل الكاملة لجوائز وتكريمات مهرجان الدراما

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

في حفل استثنائي وليلة شبه أسطورية أقيمت احتفالية مهرجان الدراما بالعلمين، الذي يتزامن مع الاحتفال بمرور ٦٠ عاما للدراما المصرية، وتكريم رموز وأصحاب العطاء ممن أثروا الساحة الفنية بأعمالهم وتركوا بصمة حاضرة في الدراما المصرية.

 

بدأ الحفل بإعلان أسماء النجوم المكرمين من Starscrapers Awards، وقامت الإعلامية جاسمين طه بتقديم الحفل، وإعلان أسماء المكرمين في دورة المهرجان الثانية وهو الفنان كريم عبد العزيز، واسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز وقد تسلم الجائزة نجليه كريم ومحمد محمود عبد العزيز، وايضا الفنانة منة شلبي والفنان محمد هنيدي والفنانة لبنى عبد العزيز والمخرجة كاملة أبو ذكري، ماجد الكدواني ومنى زكي وبيتر ميمي واسم الراحل الشيخ صالح كامل، كما كرم الفنان يحيي الفخراني وقام بتسليمه الجائزة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة.

 

كان الفنان عادل إمام الغائب الحاضر خلال احتفالية المهرجان، ومن جانبه قال الفنان يحيي الفخراني:” مينفعش 60 سنة دراما ونغفل اسم عاش معانا 60 سنة سينما ومسرح وتلفزيون، وأنا مش مؤمن بالألقاب اللي بتتقال عليه لا أستاذ ولا زعيم، لأن الأستاذ ممكن تتقال لأي حد، وزعيم في زعيم فاشل وفي زعيم ناجح، لكن يبقى اسم ناجح هو اسم عادل إمام.. فاسمحولي نكرم عادل إمام بدون ألقاب”.

 

تضمن الحفل عددا من الفقرات الغنائية، إذ أحيي الفنان مدحت صالح حفل المهرجان، وقدم أغنية مميزة جديدة حملت اسم ” 60 سنة دراما”، وقد صاحب الأغنية تقديم فيديو في الخلفية لرواد الدراما المصرية حملت أسمائهم وصورهم، ظهر فيه الكثير من النجوم مثل حسن حسني، فردوس عبد الحميد نور الشريف صلاح السعدني، نبيل الحلفاوي أحمد خليل، عزت العلايلي، ابو بكر عزت، عبد الله فرغلي، رشوان توفيق، وعمر الحريري وغيرهم الكثير من المؤثرين”.

 

أشعل الفنان تامر حسنى احتفالية توزيع جوائز الدراما بتقديم فقرة غنائية وعرض استعراضي، وسط تفاعل كبير من الجمهور، كما حصد تكريم وجائزة Starscrapers awards، ليقول عن ذلك:” حصلت على جوائز كثيرة ولكن تكريمي في بلدي له مذاق رائع، ومن حسن حظي تقديم مسلسل ” آدم” في مشواري”.

 

احتفاء بأصحاب العطاء من رواد الدراما، كرمت إدارة المهرجان المخرج محمد فاضل وهالة فاخر وخالد زكى، ومهندس الديكور سيد أنور، أسامة عباس، وقد غاب عن الحضور، ورشوان توفيق، ولطفي لبيب، بينما شهد الاحتفال تقديم فقرة تكريم بعنوان “شكرا أسعدتمونا”، كرم فيها الفنان سيد صادق، والفنان عثمان محمد علي، والماكيير أحمد عفيفى والفنان أحمد نبيل رائد فن البانتوميم.

 

أعلنت جوائز المهرجان التي ضمت عدد كبير من الجوائز جاء بعضها مناصفة، حصد الفنان ماجد الكدوانى جائزة أفضل ممثل عن مسلسل “موضوع عائلى 2″، الذي وجه الشكر إلى الشركة المتحدة ود. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، مضيفاً:” أشكر كل من دعمني في مشواري مثل المخرج جمال عيد الحميد الذي شجعني منذ مسلسل ارابيسك وحتى ” جسر الخطر”.

 

حصدت النجمة منى زكى جائزة أفضل ممثلة بتصويت الجمهور عن مسلسل “تحت الوصاية” وجائزة لجنة التحكيم لتحصل على جائزتين من المهرجان قائلة عن ذلك:” حصلت على جائزتين من المهرجان، غمرتوني بحبكم”، بينما نال المخرج محمد سامي جائزتى أفضل مؤلف وأفضل مخرج بتصويت الجمهور عن مسلسل “جعفر العمدة”.

 

نال النجم محمد رمضان جائزة أفضل ممثل بتصويت الجمهور عن مسلسل “جعفر العمدة” فى حفل توزيع جوائز مهرجان الدراما فى العلمين الجديدة، بينما حصل المخرج محمد سامي جائزتى أفضل مؤلف وأفضل مخرج بتصويت الجمهور عن مسلسل “جعفر العمدة”.

 

حصدت النجمة هالة صدقي عن دور “صفصف” في مسلسل “جعفر العمدة” جائزة لجنة التحكيم الخاصة في حفل توزيع جوائز.

 

كما حصل الفنان عصام السقا على جائزة أفضل ممثل دور ثان بتصويت الجمهور عن مسلسل “جعفر العمدة”، كما نال الفنان أمير عيد جائزة أفضل وجه صاعد بتصويت الجمهور، بينما نال مسلسل “تحت الوصاية” للنجمة منى زكى جائزة أفضل مسلسل بالمهرجان.

 

وحصلت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف عن مسلسل “رسالة الإمام”، ورنا رئيس عن “موضوع عائلي 1″، ونانسي صلاح عن “ستهم” جائزة أفضل ممثلة وجه صاعد مناصفة، بينما حصدت الفنان عصام عمر عن مسلسل “بالطو” وطه دسوقي عن “موضوع عائلي” وعمر الشريف عن “تحت الوصاية” جائزة أفضل وجه صاعد مناصفة، بينما نال الفنان أمير عيد جائزة أفضل وجه صاعد بتصويت الجمهور.

 

فازت الفنانة إيمان العاصي بجائزة أفضل ممثلة دور ثان بتصويت الجمهور، بينما حصد مسلسل “جت سليمة” بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، وفاز مسلسل “جعفر العمدة” بجائزة أفضل مسلسل بتصويت الجمهور.

 

كما حصل على جائزة أفضل مونتاج المونتير أحمد حافظ عن مسلسل “تحت الوصاية”، وجائزة أفضل تصوير، بيشوي روزفلت عن مسلسل “تحت الوصاية”، وجائزة أفضل تتر مسلسل “ستهم”، وجائزة أفضل ديكور المهندس سامر الجمال عن مسلسل “جت سليمة”، وجائزة أفضل تصميم أزياء سامية عبد العزيز عن مسلسل “رسالة الإمام”، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية الموسيقار تامر كروان عن مسلسل “رسالة الإمام”،

 

‏بينما حصلت الكاتبة مريم ناعوم جائزة أفضل سيناريو وحوار عن مسلسل ” الهرشة السابعة”، مُناصفة مع أحمد عاطف فياض عن مسلسل “بالطو”، وحصل على جائزة أفضل مخرج، المخرج محمد شاكر خضير عن مسلسل “تحت الوصاية”.

 

كما حصل على جائزة أفضل ممثل دور ثاني، حصل عليها

 

الفنان رشدي الشامي عن مسلسل “تحت الوصاية”، وذلك

 

مُناصفة حمزة العيلي عن مسلسل “رسالة الإمام”.

 

بينما حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، الفنانة

 

سماء إبراهيم عن مسلسل “موضوع عائلي”، مناصفة مع الفنانة أسماء جلال عن مسلسل “الهرشة السابعة”.

 

بينما حصل الفنان الراحل مصطفى درويش على جائزة لجنة التحكيم عن مجمل أعماله.





زر الذهاب إلى الأعلى