أخبار المحروسة

بهدف تعزيز العلاقات بين مصر وموريتانيا .. زيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للقاهرة

تقرير - حوراء صالح

0:00

في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين مصر وموريتانيا، استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة اليوم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا. تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتعاون في مختلف المجالات.
منذ العقود الماضية، كانت علاقات التعاون بين مصر وموريتانيا قائمة على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة. وفي السنوات الأخيرة، شهدت هذه العلاقات تطورا ملحوظا بسبب التحديات الإقليمية والدولية المشتركة التي تواجهها الدولتين.
في مجال التعاون الاقتصادي، تعمل مصر وموريتانيا على تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ مشروعات مشتركة. تشمل هذه المجالات الطاقة والزراعة والبنية التحتية والتعليم والصحة. تهدف هذه التعاونات إلى تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي للبلدين.
على صعيد التعاون الثقافي والتعليمي، تولي مصر وموريتانيا اهتماما خاصا بتعزيز التبادل الثقافي والتعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية. تشمل الجامعات والمعاهد العليا في البلدين تبادل الطلاب والأكاديميين والباحثين من أجل تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي.
على الساحة الإقليمية والدولية، تتعاون مصر وموريتانيا في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. يتضمن ذلك التعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية والتهريب وتجارة المخدرات.
في ضوء هذه الزيارة التاريخية، يتوقع أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين مصر وموريتانيا وتعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين. إن التعاون بين مصر وموريتانيا يمثل نموذجا رائعا للتعاون الجنوبي – الجنوبي، والذي يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
في ختام هذا التقرير، نتطلع إلى تحقيق تعاون أوثق وأكثر شمولا بين مصر وموريتانيا في المستقبل. سيساعد هذا التعاون المتنامي في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية للبلدين، وفي إيجاد حلول مستدامة للتحديات الإقليمية والدولية المشتركة، مما يعود بالنفع على شعوب البلدين الشقيقين والمنطقة بأسرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"