منوعات وسوشيال

تخفيضات تصل 25%.. توفير السلع الغذائية والرنجة بالمجمعات الاستهلاكية

0:00

استعدت وزارة التموين، لاستقبال أعياد شم النسيم من خلال توفير جميع السلع الغذائية، والرنجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25%.

 

وقررت وزارة التموين، استمرار فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية غدا الاثنين خلال أعياد شم النسيم لطرح الأسماك والرنجة والسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

 

وأكدت وزارة التموين على تشغيل المخابز خلال إجازة شم النسيم، لتوفير الخبز البلدى المدعم للمواطنين، والذي يصرف إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بواقع خمسة أرغفة لكل مستفيد.

 

وكذلك تستمر وزارة التموين في صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر مايو الجاري ، لأصحاب البطاقات التموينية خلال إجازة عيد شم النسيم، كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار فتح نقاط استلام القمح المحلى من المزارعين خلال أعياد شم النسيم في إطار الحرص على تيسير كافة الإجراءات الخاصة بموسم توريد القمح 2024 .

 

وتعمل حملات الرقابة التموينية على متابعة تخفيض سعر الخبز السياحى ومدى التزام المخابز السياحية بالأسعار المقررة ،حيث يبلغ سعر الرغيف السياحى وزن 80 جراما بـ 150 قرشا ووزن 40 جراما بـ 75 قرشا ووزن 25 جرام 50 قرشا، ورغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا ووزن 35 جراما بـ 100 قرش.

 

وكانت وزارة التموين قد قامت بتشكيل لجنة عليا لإعادة تكلفة انتاج الخبز السياحى كل ثلاثة أشهر بشكل عادل وفقا لأسعار الدقيق فى الأسواق.

 

و تتابع وزارة التموين ايضا تطبيق المنظومة الجديدة لصرف سلع المقررات التموينية إلكترونيا إلى المنافذ على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بعد نجاحها فى الأقصر وبورسعيد، ومطروح وبنى سويف،من خلال تحديد قيمة الحد الأقصى لكل بدال لسلع “السكر والزيت والمكرونة”.

 

وتهدف المنظومة الجديدة لصرف المقررات التموينية إلكترونيا ، إلى إحكام السيطرة على السلغ المدعمة من الدولة، والتصدى لأي محاولة من شأنها الأضرار بحق والاستيلاء على أموال الدعم، وتسريب السلع المدعمة إلى السوق السوداء، حيث أن النظام الجديد لصرف سلع المقررات يقوم على مراقبة السلع إلكترونيا منذ خروجها من مخازن الجملة إلى منافذ التموين وصرفها للمستفيدين على البطاقات التموينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"