ثقافة وابداع

رشوان توفيق: جائزة الدولة التقديرية تتويج لمسيرتي

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

أكد الفنان الكبير رشوان توفيق، أن تتويجه بجائزة الدولة التقديرية للفنون العام الماضى، ترك أثرًا كبيرًا في نفسه وينم عن اهتمام الدولة بتكريم المبدعين في حياتهم، كما انه يعبر عن الأثر الذى استطاع أن يتركه في وجدان الجماهير عبر مسيرته الفنية الطويلة.

علاقته بابنته

وقال رشوان توفيق، إن الرواية التي يدور محورها حول فكرة “الأثر” الذي يتركه الأب في نفس ابنته تعكس علاقته بأبنائه، مشيرًا إلى أنابنته الإعلامية هبة رشوان تغير عليه منذ طفولتها أكثر من والدتها، لدرجة أنها غضبت منه وعمرها أربعة أعوم عندما شاهدته يحتضن البطلةفي أحد الأفلام.

وتابع :” ربيت أولادي على عدم التمييز بين مسلم ومسيحى أو أهلى وزمالك وأن التعصب يكون لمصر فقط فنجلي  الراحلتوفيق بكى مرة وهو شاب صغير عندما خسر الأهلى بطولة كأس مصر من الاتحاد السكندرى فقلت له بتبكى عشان الأهلى خسر .. طيبهتعمل إيه لما أبوك يموت ليتعلم ألا يتعصب لشيء”.

علاقته بزوجته

وأوضح أن هناك علاقة حب خالدة جمعته بزوجته حتى بعد رحيلها، موضحًا أنه يراها في كل تفاصيل محيطه الإجتماعيوالحيوي، لافتًا إلى أنه تزوجها وهو طالب في الجامعة ومرت عليهما ظروف اقتصادية صعبة، دون أن تشكو أو تتذمر بل تعاونه في عبورالأزمة.

وجاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين؛ لمناقشة رواية “بنت العزيز” للكاتبة الصحفية والروائية الدكتورة هبةعبد العزيز نائب رئيس تحرير الأهرام.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"