فنون وابداع

بعد الهجوم عليه.. نقابة الموسيقيين تكشف حقيقة إدارتها من منزل مصطفى كامل

كتب _ أحمد مصطفى

0:00

 كشف أحمد أبو المجد مستشار نقابة المهن الموسيقية حقيقة نقل مقر إدارة النقابة إلى منزل الفنان مصطفى كامل بعد إغلاق مقرها للتجديد، مشيرا إلى أن ذلك عار تمام من الصحة.
حقيقة إغلاق مقر نقابة المهن الموسيقية
وتعرض الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية لهجوم من المخرج حسام الدين صلاح بسبب إغلاقه مقر نقابة المهن الموسيقية الكائن بوسط البلد لترميمها، ونقل مقر الإدارة وإجراء الاجتماعات بمنزله.
وأضاف أحمد ابو المجد في تصريحات لـ بوابة ” مصر الآن “، أن الفنان مصطفى كامل متواجد بالنقابة بصفة دائمة بل بالعكس بيجتمع بالمجلس في غير أيام عمل النقابة في منزله كجلسات تحاور بمنتهى الشفافية، كما أنه في الفترة الأخيرة أثناء ترميم النقابة ونقلها من الحالة المتردية التي كانت عليها إلى مستوى لائق بأعضائها ولائق بأكبر وأعرق نقابة فنية بالشرق الأوسط لم يتعطل العمل ابداً وبالعكس كان يتواجد بالنقابة يومياً لمتابعة أعمال الترميم والتشطيبات بنفسه حتى فجر اليوم التالي”.
تابع: “بالنسبة للفترة الوجيزة منذ نجاحه تم عقد عدد خمسة إجتماعات مجلس إدارة حتى يتم البت في طلبات الأعضاء وإنجازها على أقصى سرعة ولم يحدث في تاريخ النقابة من قبل أن يتم في أقل من شهرين أن تجرى عدد خمسة اجتماعات ودي شهادة حق أمام الله وأمام الرأي العام”.
وكان المخرج المسرحي حسام الدين صلاح قد هاجم مصطفى كامل في تصريحات لبرنامج “مطلوب للرد” الذي تقدمه آسيا محمود عبر قناة “الشمس”، أنه فوجئ ذات يوم بتكدس مروري شديد أمام منزل الفنان مصطفى كامل، بسبب اجتماعه بعدد من مطربي المهرجانات، منهم حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال وغيرهم، وعندما سأل عرف أنه يدير أعمال النقابة من البيت بسبب تجديد مبنى النقابة، وإدارة نقابة بحجم الموسيقيين فترة انتقالية مدتها ٥ أشهر.
وأشار المخرج، إلى أنه ليس من حق نقيب المهن الموسيقية أن يجدد النقابة في الوقت الحالي، لأنه إيجار قديم وسوف يغادره قريبا كما أن إدارة النقابة وبها العديد من الأمور المالية والتصاريح وبالتالي لا يجوز ذلك، على حد قوله.
ووجه حسام الدين صلاح رسالة إلى مصطفى كامل قائلا: “هل يوجد نقيب ينزل يشتري ستائر بنفسه رغم أن مشاكل الموسيقيين أكبر وأهم؟!.. هذه النقابة بها علي الحجار ومدحت صالح ومحمد الحلو وغيرهم، وبها قضايا وأدوار كثيرة أهمها الارتقاء بالذوق العام لا أن يتصدر مطربي المهرجانات المشهد بهذا الشكل”.
زر الذهاب إلى الأعلى