خارج العاصمة

المنوفية .. رفع 68 ألف طن تراكمات قمامة ونواتج هدم

كتب : محمد حسن

0:00

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن الانتهاء من رفع 67 ألفا و909 أطنان مخلفات قمامة ونواتج الهدم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، خلال شهر أغسطس الماضي.

جاء ذلك وفق تقرير تلقاه المحافظ من إدارة شئون البيئة بشأن متابعة أعمال منظومة النظافة ونقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن؛ للارتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة.

وتابع محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية وبالتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع في المتابعة الميدانية لأعمال رفع تراكمات القمامة ونواتج الهدم بجميع الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة.

ووجه بالاستمرار في شن حملات النظافة المكثفة؛ للتأكد من رفع التراكمات أولا بأول، مع مراجعة عقود الجمع المنزلي بنواحي المحافظة لتقييم أداء الشركات العاملة في هذا المجال، ومتابعة رفع تجمعات القمامة من صناديق القمامة أمام الوحدات السكنية والمحلات التجارية.

وأشار إلى أن هناك متابعات مستمرة للسيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير ومراقبة جميع الأوزان أثناء نقلها إلى المدفن الصحي، والتأكد من تشميع السيارات جيدا حفاظا على الطرق العامة والبيئة.

وأكد المحافظ، أن المحافظة تتبنى خطة طموحة للنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

وناشد جموع المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة التنفيذية وإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها؛ حفاظا على المظهر الحضاري إلى شوارع المحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"