فضائيات وسوشيال

المنظمة العالمية للأرصاد: رصد تركيزات ثانى أكسيد الكربون قبل COP 27

0:00

بوابة “مصر الآن”|

قال البروفيسور بيتيري تالاس، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، إن المنظمة تحاول تطوير نظم المراقبة وتناول وجهات النظر المختلفة بشأن المناخ، كونه أساس الخدمات البحرية التي يمكن أن تقدم اعتمادا على أنظمة المراقبة.

أضاف البروفيسور بيتيري تالاس، في كلمته بجلسة “يوم الأرض” ضمن فعاليات قمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ، أن تم نشر بعض التقارير قبل افتتاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، تشير إلى وجود تركيزات لثاني أكسيد الكربون والأكاسيد المختلفة، إلى جانب نمو وتزايد نمو الميثان، وهذا الأمر تم الإبلاغ به، وتجرى محاولات لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وأوضح الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، أن الغازات الدفيئة تساهم بشكل كبير في التغير المناخي، “نحن نتحدث عن ثاني أكسيد الكربون والميثان، ولكي نسيطر على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يتطلب جهود كبير، ونحن وضعنا العديد من أنظمة المراقبة الخاصة بالأرصاد الجوية، ونعتمد على العديد من الشبكات المختلفة، ونعلم أن هناك العديد من الفجوات في أنظمة المراقبة وهناك آليات يجب أن يتم تبنيها لتسهيل عمليات التمويل للتعامل مع تلك القضايا وسد تلك الفجوات”.

وأشار إلى استثمار 3.1 مليار يورو لاستخدام أنظمة إنذار مبكر وتحسين المهارات المتعلقة بهذا الأمر للعملاء المختلفة وفي أماكن مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى