استشارات طبيةعيادة مصر الآن

الشعور بالبرد في الصيف يكشف الإصابة بـ 5 أمراض

بوابة مصر الأن

0:00

يعانى بعض الأشخاص من الشعور بـ البرد ليس في الشتاء وحسب بل فى الربيع والصيف وطوال الوقت وحينها يكن علامة على حالة الجسم الداخلية.

في بعض الأحيان يمكن أن يكون الشعور بـ البرد فى الصيف علامة على وجود حالة طبية أساسية أو مرض ما تعانى منه .

ووفقا لما جاء فى موقع “ timesofindia” نعرض لكم بعض الأسباب التي تجعلك تشعر بالبرودة أكثر من غيرها.

فقر دم

يمكن أن يكون نقص خلايا الدم الحمراء الصحية في الجسم والمعروف أيضًا باسم فقر الدم سببًا رئيسيًا للمعاناة من البرد دائمًا.

خلايا الدم الحمراء هي المسؤولة عن حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، وإذا لم ينتج جسمك ما يكفي منها لسبب ما ، فقد تشعر بالبرودة أكثر من غيرها وتعانين من فقر الدم عندما لا يحصل جسمك على كمية كافية من الحديد لإنتاج خلايا الدم الحمراء أو تتلف ، وهو ما يمكن أن يحدث بسبب عدم كفاية النظام الغذائي أو مرض التهاب الأمعاء أو فقدان الدم أو الحمل. هذا يقلل من الدورة الدموية في أطرافك ، مما يجعلك تشعر بالبرودة.

قصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية هو حالة لا ينتج فيها جسمك كمية كافية من هرمونات الغدة الدرقية والهرمونات مسؤولة عن تنظيم التمثيل الغذائي وبسبب ندرة هرمونات الغدة الدرقية ، يجد جسمك صعوبة في تنظيم درجة الحرارة الداخلية وتشعر بالبرودة، والأعراض الأخرى لقصور الغدة الدرقية هي النسيان والاكتئاب وجفاف الجلد والتعب وزيادة الوزن.

اضطراب النوم

يلعب النوم دورًا أساسيًا في تنظيم درجة حرارة الجسم، ويمكن أن تتداخل قلة النوم مع إيقاع الساعة البيولوجية لديك وقد تبدأ في الشعور بـ البرد، ويتبع جسمنا دورة مدتها 24 ساعة وحتى التغيير الطفيف فيها يمكن أن يعطل عملها الطبيعي، لذا إذا كنت تعانى من البرد طوال الوقت، احصل على قسط كافٍ من النوم.

النحافة

يستخدم الجسم الدهون للحفاظ على درجة حرارته الداخلية لإبقائنا دافئًا وإذا كنت قد فقدت الوزن مؤخرًا ، فهذا يعني أنك فقدت الدهون وبالتالي تشعر بالبرودة.

رغم ذلك ، هذا ليس هو الحال مع الجميع فعندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ، فإن عملية الأيض تتباطأ ويجد جسمك صعوبة في تنظيم درجة الحرارة. الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من اضطرابات الأكل يشعرون أيضًا بالبرودة لنفس السبب.

مرض رينود

مرض رينود هو اضطراب نادر في الأوعية الدموية يؤدي إلى تضيقها عند انخفاض درجة الحرارة، وهذا يجعلك تشعر بـ البرد و في بعض الأحيان يتحول لون قدم الشخص وذراعيه إلى اللون الأزرق أو الخدر بسبب الدورة الدموية غير السليمة في تلك المنطقة.

ليس الطقس فقط ، بل يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى حدوث هذه الحالة ويتم علاج مرض رينود في الغالب عن طريق تغيير نمط الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى