مال وأعمال

الذهب يتراجع عالميا 3.3% و35 جنيها في مصر

كتب - عبدالفتاح منصور

0:00

قال التقرير الفني لجولد بيليون إن سوق الذهب شهد خسائر كبيرة بختام تعاملات الأسبوع يوم الجمعة 3 فبراير 2023 إذ انخفض سعر المعدن الثمين بمقدار 50 دولارا بعد تقرير التوظيف القوي من الولايات المتحدة وانخفض الذهب ليغلق عند مستوى 1865 دولارا وإغلاق الأسبوع منخفضا بنسبة 3.3%.
وأضاف التقرير أن سعر الذهب في مصر أغلق تداولات الأسبوع الماضي يوم الجمعة عند مستوى 1720 جنيها لعيار 21 بانخفاض 35 جنيها على مدار الأسبوع مقارنة بأسعار افتتاح بداية الأسبوع الماضي وكان أقل سعر اختبره الذهب عيار 21 في مصر مستوى 1700 جنيه وأعلى سعر وصل له المعدن الثمين كان 1770 جنيها.
وكشفت بيانات تقرير التوظيف أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 517 ألف وظيفة في يناير 2023 وانخفض معدل البطالة إلى 3.4% وهو أدنى مستوى منذ عام 1969 وقد فاجأ هذا الكثيرين حيث كانت توقعات السوق حول 185 ألف وظيفة جديدة فقط ، وتجاوز قطاع الخدمات الأمريكي التوقعات في يناير ، حيث ارتفع إلى 55.2% بعد الانكماش في ديسمبر ، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن معهد إدارة التوريد (ISM).
وأثارت بيانات يوم الجمعة الماضي غضب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي كان واثقا إلى حد ما من اتجاهات التضخم ، حيث لا يزال قطاع الخدمات هذا قويا للغاية وسيبقي ضغوط الأجور مرتفعة وبعد رفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء تحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن التقدم في الحد من التضخم، وقال: إنه لمن دواعي السرور أن نرى عملية خفض التضخم جارية الآن. يمكننا الآن أن نقول، ولأول مرة، أن عملية خفض التضخم قد بدأت. ونراها بالفعل في أسعار السلع حتى الآن، ومع ذلك جيروم باول بأن قطاع الخدمات لم يشعر بعد بتباطؤ التضخم.

زر الذهاب إلى الأعلى