منوعات وسوشيال

الجمعية المصرية لصحة الأسرة تستأنف إجتماعاتها السبت المقبل

كتبت - فاطمة شعراوى:

0:00

تعقد الجمعية المصرية لصحة الأسرة برئاسة د.ممدوح وهبة إجتماعا فى السابعة مساء السبتالمقبل فى النادى اليونانى بجاردن سيتى وذلكلمناقشة جدول الأعمال المعلن عنه فى الجمعية, حيث تستأنف الجمعية إجتماعاتها لمناقشة مجموعة من الموشوعات والقضايا المجتمعية التى سيسير العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وكانت الجمعية المصرية لصحة الأسرة قد عقدتلقاءتشاوريا حول حملةبنوتى .. أمانة فى رقبتىوالذىنفذته الجمعية فى محافظة بنى سويف للإرتقاء بمعلوماتومهارات الفتاة الريفية حول الصحة الإنجابية وتعزيز مكانتهاالمجتمعية وتحفيزها للعمل من أجل خدمة المجتمع وتحسينالمفاهيم والممارسات الإنجابية.

كما نظمت كلية الآداب جامعة بني سويف ندوة بعنوانفيبيتنا مراهقتحدث فيها الدكتور ممدوح محمد وهبة رئيسالجمعية والمستشار الاقليمي للمنظمة العالمية لصحةالمراهقين، بحضور بعض طلاب قسم الدراسات السكانيةوطلاب الأنشطة.

وأوضح الدكتور ممدوح أن مرحلة المراهقة هى المرحلةالإنتقالية بين الطفولة والشباب وتعد من أخطر وأصعبالمراحل العمرية التى يمر بها الإنسان طيلة حياته فكثيرامايشوبها الإضطرابات المزاجية والتمرد والمبالغة فىالمشاعر، وتسمى المرحلة العابرة الباقية أى أنها تمر بسرعةولايتوقف عندها عمر الإنسان، ولكن تبقى آثارها مدى الحياةملازمة لشخصية الفرد.فهى من أهم المراحل العمرية التىيمر بها الإنسان وأكثرها حساسية ويتخللها تغيير شاملوجذرى فىå جميع الجوانب والظواهر الجسمية والعقليةوالإنفعالية والاجتماعية.

وأشار إلى التحديات التي تواجه المراهق، والتعرف علىالسلوكيات والممارسات المتغيرة خلال هذه المرحلة ومدىاحتياج المراهق إلى الدعم والرعاية وكل من يتعامل معه سواءأولياء أمور أو المعلمين أو أساتذة الجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى