أخبار المحروسة

التعليم العالي تعلن تفاصيل الأعداد المقبولة في تنسيق المرحلة الثانية 2023

كتب : محمد السيد

0:00

أعلنت وزراة التعليم العالي والبحث نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الثانية عام 2023، موضحا بدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2023 ولمدة ستة أيام انتهت يوم الأحد الموافق 20/8/2023.

وقالت انهي مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثانية من الحاصلين على الثانوية العامة، موضحة ان إعداد المتقدمين من الشعبة العلمية 254168 الف طالب، و الشعبة الأدبية 90218 الف طالب، و لم يتقدم للشعبتين 5747 طالب لتنسيق المرحل، وبذلك يتضح تخلف عدد (5747) طالب عن التقدم برغباتهم عن طريق شبكة الانترنت من طلاب هذه المرحلة.

وأوضحت عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثانية، للشعبتين للكليات و المعاهد 329414 الف طالب و طالبة، حيث استنفذ عدد ( 14972) طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم اتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة.

وقالت، التزم مكتب التنسيق عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، موضحة أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع عدد (453949) طالبً في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل .

وأوضحت انه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية، وانه سوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى