عرب وعالم

البرلمان العربي يمنح الراحل عبد العزيز البابطين “وسام الريادة”

كتب / عطا عبدالعال

0:00

منح البرلمان العربي خلال جلستة العامة المنعقدة صباح اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة رجل الثقافة والأدب الراحل الكويتي الدكتور عبدالعزيز البابطين (وسام الريادة) تقديرا لمسيرتة الريادية في نشر الثقافة والادب العربي من خلال تدشينة مؤسسة عالمية للثقافة والأدب العربي بدولة الكويت تحت أسم مؤسسة البابطين الثقافية
وقد بدأت مراسم جلسة الإفتتاح
برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي بالإعلان
عن منح وسام ( الريادة ) للراحل الدكتور عبدالعزيز البابطين بغعتباره رمز عربي مؤثر في نشر الشعر والثقافة والأدب وفي نفس الوقت تقديرا لجهوده المستمرة نحو تعزيز قيم السلام العادل.
كما يأتي هذا التكريم تقديرًا عميقًا لإرثه الثقافي والأدبي وللجهود اللافتة التي بذلها الراحل في خدمة العربية التي وهب لها حياته وسخر لها أمواله لنشر وقد وقد بذل الراحل جهودا كبيرة لتعزيز مبادأ حوار الحضارات، وتعزيز قيم التلاحم والتعاون العربي من خلال جهوده الثقافية


وقال رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي أن هذه المناسبة التكريمية تعكس التفاني والاحترام العميق الذي يحظى به الراحل عبد العزيز البابطين عربياً وعالمياً، وتبرز الإرث الراسخ الذي سيظل خالدًا في ذاكرة العديد من الأفراد والمؤسسات.
وأكد العسومي أن إرث الراحل عبدالعزيز البابطين سيظل يلهم ويشكل مصدر إلهام للأجيال الحالية والقادمة.
ومن جانبه قال سعود عبدالعزيز البابطين نجل الراحل عبدالعزيز البابطين الذي تسلم الجائزة : “إن تكريم والدي من قِبل البرلمان العربي يعتبر شرفًا كبيرًا، وهو تقديراً للدور الثقافي والأدبي الذي قدمه والدي في المنطقة العربية والعالمية.
وأعرب البابطين عن شكره لهذه البادرة التي تأتي من مؤسسة على درجة كبيرة من الأهمية على المستويين الشعبي والرسمي مثل البرلمان العربي العريق .
وأكد أنه ليشعر بكل الفخر والاعتزاز بتسلم هذا التكريم باسم والده “طيب الله ثراه” وباسم الثقافة والأدب الذي تفانى والده في خدمتهم طوال حياته.”
وأضاف البابطين إن مسؤوليتي تكمن في الاستمرار بعد رحيل والدي بتوجيه الضوء نحو الثقافة والأدب كوسيلة للتواصل والتأثير الإيجابي على الوطن العربي.
وبمشاركة فعّالة استعرض أعضاء البرلمان العربي الإسهامات الفريدة التي قدمها الراحل في تعزيز التفاهم الثقافي وتعزيز روح السلام بين الشعوب، كما تم تسليط الضوء على رؤيته الفذة في تعزيز الحوار بين الحضارات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"