خارج العاصمة

البحيرة تنظم رحلات نيلية وكرنفالات وعروض فنية احتفالا بعيد الأضحى

0:00

استقبلت قناطر ادفينا ومدينة رشيد بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، آلاف المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى، حيث انتشرت مراكب النيل والقوارب التي استغلها الصيادون لتنظيم فسح للشباب بفرع رشيد، والانتقال إلى مدينة مطوبس ودسوق بمحافظة كفر الشيخ.

كما تستقبل مراكز الشباب بالقرى والمدن، الآلاف من المترددين للاحتفال بالخدمات الترفيهية والرياضية التي تقدمها مراكز الشباب من كرنفالات احتفالية، وعروض فنية، وألعاب رياضية، وملاهي، وتوزيع هدايا، وألعاب على الأطفال.

من جانبها شددت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد والانعقاد الدائم لغرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز والمديريات، والشركات على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لتلقي كل البلاغات، وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

وأضافت “بلبع”، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن غرفة العمليات الرئيسية تشهد انعقاد دائم على مدار الساعة وطوال أيام العيد؛ وذلك لمتابعة جهود المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك من استنفار تام بكل القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة ومنها:
المتابعة المستمرة لحركة المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة والمعديات النهرية.

تكثيف حملات إزالة التعديات خلال عطلة العيد لوقف وإزالة أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور، ومنع استغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف، وسرعة تنفيذ كل قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة واسترداد حقها كاملاً.

تكثيف حملات النظافة اليومية بالشوارع والميادين بقرى ومدن المحافظة، ورفع المخلفات أولا بأول للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والمظهر الحضاري للمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى