أخبار المحروسة

البابا تواضروس الثاني: من علامات نقاوة القلب التماس الأعذار للآخرين والتوبة الدائمة

0:00

ألقى البابا تواضروس الثاني، عظته الأسبوعية في اجتماع مساء اليوم الأربعاء، في كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية التي امتلأت بأبناء الكنيسة.

وصلى البابا تواضروس، رفع بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص إبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

ورحب القمص بيشوي عبد المسيح كاهن الكنيسة، قبل العظة، بزيارة البابا، مشيرًا إلى أنها الزيارة الثالثة للكنيسة، موضحًا أن الكنيسة تأسس فيها أول خدمة للمغتربين بالإسكندرية عام 1991، وأيضًا خدمة حفظ المزامير الملحنة بالموسيقى، ثم تم عرض فيديو لمجموعة من المزامير الملحنة بالموسيقى الكنسية من فريق كورال أطفال الكنيسة “تي راشي”.

واستمع البابا تواضروس الثاني، لعرض من شاب من شباب ثانوية عامة بالكنيسة، الذي قدم مشروعًا في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، كان قد حصل به على المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة أجريت مؤخرًا بالصين.

ورحب القمص إبرام إميل وكيل البطريركية بقداسته، معبرًا عن سعادته بتواجد البابا في خدمة مُركزة بالإسكندرية خلال فترة الصيف متأملًا في ثلاث صفات يتسم بها قداسته، مستشهدًا بملابس هارون رئيس الكهنة المذكورة بالإصحاح 28 من سفر الخروج، وهي “البابا المصلي – البابا المُدبر أولاده – البابا المعلم بالقدوة والتعليم”.

وألقى البابا العظة، معربًا عن سعادته بتواجده بالكنيسة، وشكر الآباء كهنة الكنيسة على الجهود المبذولة في الخدمة، وخاصة خدمة المزامير المُلحنة.

وذكر أنه بدأ في سلسلة تعليمية جديدة بعنوان “مؤهلات الخدمة” بمناسبة صوم الآباء الرسل، وتناول ثاني مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو “تنقية القلب”

زر الذهاب إلى الأعلى