حوادث وقضايا

الاستماع لأقوال 6 لاعبين.. تحقيقات رسمية في أحداث نهائي الكونفدرالية

كتب: محمد شاهين

0:00

بدأت الأجهزة الأمنية تحقيقات مكثفة في أحداث نهائي الكونفدرالية الافريقية بعد حالة الهرج والمرج التي شهدتها مراسم تسليم البطولة، وتورط لاعبين من الزمالك في القاء شماريخ بالملعب وبالمدرجات.

ويخضع 6 لاعبين من نادي الزمالك للتحقيق والاستماع لاقوالهم في اتهامهم بالقاء شماريخ بالملعب بالمخالفة للقانون.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها انه تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 6 لاعبين من فريق نادى الزمالك لقيامهم بإلقاء شماريخ على مدرجات الجماهير وأرض الملعب بإستاد القاهرة الدولى عقب نهاية مباراة نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث تسبب سوء تنظيم نادي الزمالك لمراسم التتويج في حالة من الزحام والتدافع ، في مشهد غريب.

وحاولت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية المنوط بها تامين الأحداث الرياضية احتواء الأمر، والسيطرة على الأزمة التي تسبب فيها نادي الزمالك ، عن طريق عمل دوائر أمنية لمنع التدافع والحفاظ على أرواح المواطنين، في رد فعل سريع بعد أزمة نادي الزمالك.

الأزمة التي تسبب فيها نادي الزمالك دفعت الاتحاد الافريقي لاصدار بيان رسمي قال فيه : يدين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بشدة الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفدرالية في القاهرة وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في “الكاف” للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة، بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك المصري ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء المباراة وبعدها.

زر الذهاب إلى الأعلى