فنون وابداع

الإنتاج الفلسطينى على مائدة مهرجان اسوان لأفلام المرأة

كتبت : أنس الوجود رضوان

0:00

ينظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة التي تعقد في الفترة من 20 إلى 25 أبريل الجاري، ندوة بعنوان “أفلام فلسطينية من المسافة صفر”، تتناول موضوع الإنتاج الفلسطيني الجديد خلال العدوان على غزة من خلال مبادرة “أفلام من المسافة صفر”.

ويتحدث خلال الندوة المخرج الفلسطيني الكبير رشيد مشهراوي، صاحب فكرة المشروع والمشرف عليه، وتدير الحوار معه الكاتبة والمنتجة الفلسطينية ليالي بدر.

الفكرة الرئيسية للمبادرة هي إتاحة الفرصة للفنانين والشباب وصانعي الأفلام من المحترفين والموهوبين والمبتدئين في غزة، للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن وإنتاج أفلام قصيرة (روائيةوثائقية تجريبية)، و يبلغ طول كل فيلم من 3 إلى 6 دقائق، و يهدف المشروع إلى إنتاج عشرين عملا فنيا، تتراوح مدتها الإجمالية بين ٨٠ إلى ٩٠ دقيقة تقريبا، يمكن عرضها في عروض فردية أو جماعية.

ويهدف المشروع الذي يشرف عليه رشيد مشهراوي إبن قطاع غزة، بالتعاون مع سينمائيين ومستشارين من فلسطين والعالم العربي والأجنبي، إلى سرد قصص لم يتم سردها من قبل، خاصة تلك القصص الشخصية، وتقديم الحكايات التي لم تحكى بطريقة سينمائية تحترم الجودة الفنية والتقنية، لإتاحة الفرصة للمشاركة في مهرجانات فنية هامة والانخراط في فعاليات على مستوى عال.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"