خارج العاصمة

الأقصر تحتفل بعيدها القومي في ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

كتب : محمد حسن

0:00

يفتح متحف الأقصر للفن المصري القديم أبوابه مجانا للزائرين، السبت ؛ بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للأقصر والذي يصادف ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

وأوضح الدكتور علاء المنشاوي مدير المتحف، لـ”الشروق”، أن الزيارة ستكون في فترتين، الأولى من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا، والثانية من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 مساءً، مشيرا إلى أن شباك التذاكر سيغلق قبل نصف ساعة من نهاية كل فترة.

وشهدت الأقصر، منذ الأمس، انطلاق فعاليات متنوعة للاحتفال بهذه المناسبة، حيث تجوب أتوبيسات مكشوفة الشوارع، وتقدم الأناشيد والأغاني الوطنية والمحلية، وتوزع الهدايا على الأهالي والأطفال.

وتنظم حديقة الطفل، يومين ترفيهيين لعدد كبير من الأطفال، وتعمل على إدخال البهجة والسرور على قلوبهم وتعزيز شعورهم بالانتماء والحب للوطن.

ومن جانبه، هنأ محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أهالي المحافظة بالعيد القومي الذي يحل في الرابع من نوفمبر من كل عام، مؤكدا أن هذا العام يختلف عن السابقين بتنظيم فعاليات خاصة للأطفال في حديقة الطفل وخروج أتوبيسات مكشوفة تنشر الفرحة في الشوارع.

وأشار إلى أن العيد القومي للمحافظة يعد مناسبة تاريخية هامة تحمل ذكرى اكتشاف مقبرة الملك “توت عنخ آمون” التي أدهشت العالم بجمالها وروعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"