شباب ورياضة

الأرجنتين تواصل صدارة تصنيف «فيفا» العالمي والقاري

بوابة مصر الان

0:00

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن التصنيف الدوري للمنتخبات على مستوى العالم، اليوم، الخميس.

وشهد الترتيب الجديد للاتحاد الدولي بقاء المراكز الثلاث الأولى على العالم بدون تغيير، حيث تواصل الأرجنتين صدارة الترتيب العالمي، تليها فرنسا ثم البرازيل.

فيما تقدمت إنجلترا للمركز الرابع وتراجعت بلجيكا للمركز الخامس، وجاءت كرواتيا في المركز السادس ثم هولندا سابعًا، وإيطاليا ثامنًا، ثم البرتغال في المركز التاسع وإسبانيا عاشرًا.

وتصدر منتخب فرنسا تصنيف منتخبات قارة أوروبا، فيما تصدرت الأرجنتين منتخبات أمريكا الجنوبية، وتصدرت المغرب تصنيف قارة إفريقيا، كما حافظت اليابان على صدارة التصنيف الآسيوي، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة قارة أمريكا الشمالية، وواصلت نيوزيلاند صدارة دول أوقيانوسيا.

في سياق متصل واصل المنتخب الوطني المصري تقدمه في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتقدم المنتخب الوطني مركزًا واحدًا ليصبح في الترتيب الـ34 عالميًا، وهو التقدم الثاني بعدما تقدم في التصنيف الماضي من المركز السادس والثلاثين إلى المركز الخامس والثلاثين.

ورفع المنتخب الوطني رصيده في التصنيف العالمي بواقع 9.22 نقطة، ليتخطى منتخب ويلز الذي تراجع للمركز 35.

وجاء المنتخب الوطني في المركز الخامس إفريقيًا، والرابع عربيًا بعد كل من المغرب الـ13 عالميًا، وتونس الـ31 عالميًا، والجزائر الـ33 عالميًا على الترتيب.

فيما جاء المنتخب السعودي في المركز الخامس عربيًا (الـ53 عالميًا)، يليه منتخب قطر السادس عربيًا (58 عالميًا).

وكشف الاتحاد الدولي أن هذه الفترة شهدت 153 مباراة في أجندة «فيفا» على مستوى العالم، كان المنتخب المكسيكي صاحب النصيب الأكبر بخوضه 5 مباريات، وحقق منتخب أرمينيا أكبر تقدم على مستوى النقاط بواقع 25.5 نقطة، فيما حقق منتخب كازاخستان أكبر تقدم على مستوى الترتيب بواقع 8 مراكز.

فيما كان المنتخب الويلزي الأسوأ حيث تراجع 9 مراكز كأكثر المنتخبات تراجعًا، وخسر 32.9 نقطة كأكثر المنتخبات كذلك

زر الذهاب إلى الأعلى