عرب وعالم

اعتراف مقلق من “FBI” بشأن خطورة تطبيق تيك توك

كتب : رامي سالم

0:00

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI”، كريستوفر راي، الأربعاء، إنه يمكن للحكومة الصينية استخدام تطبيق “تيك توك” للتحكم في بيانات ملايين المستخدمين الأمريكيين.

جاءت تصريحات راي في جلسة استماع للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي حول التهديدات العالمية لأمن الولايات المتحدة.

وبالأمس، أيد البيت الأبيض تشريعا قدمه عشرات أعضاء مجلس الشيوخ لمنح إدارة بايدن صلاحيات جديدة لحظر “تيك توك” والتقنيات الأجنبية الأخرى إذا كانت تشكل تهديدات للأمن القومي.

وفي وقت سابق، قال السيناتور مارك وارنر، إن مجموعة من الحزبين تضم 12 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي ستقدم تشريعا، من شأنه أن يمنح وزيرة التجارة جينا ريموندو صلاحيات جديدة لحظر تطبيق “تيك توك” المملوك للصين والتقنيات الأجنبية الأخرى إذا كانت تشكل تهديدات للأمن القومي.

وحسب قناة “سي إن بي سي” الأمريكية، قال وارنر: “أعتقد أن “تيك توك” يهدد الأمن القومي”، مضيفا أن “مشروع القانون سيمنح ريموندو القدرة على القيام بسلسلة من القرارات بما في ذلك حظر تيك توك”.

وقال مكتب وارنر، إن “المجموعة التي يقودها وارنر والسيناتور الجمهوري جون ثون تضم الديمقراطيين تامي بالدوين وجو مانشين ومايكل بينيت وكيرستن جيليبراند ومارتن هاينريش إلى جانب الجمهوريين ديب فيشر وجيري موران ودان سوليفان وسوزان كولينز وميت رومني”.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"