استشارات طبيةعيادة مصر الآن

استمع لـ نصائح الخبراء لإطالة العمر

بوابة مصر الآن

يمكن أن يكون للنظام الغذائي تأثير كبير على العديد من وظائف الجسم، وقد ثبت منذ فترة طويلة أن اتباع  نظام غذائي صحي يحافظ على هذه الوظائف مع استمرار تقدم الناس في العمر.

لاتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يجب على الأشخاص محاولة تناول ما لا يقل عن خمسة أجزاء من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضراوات كل يوم، وأن تحتوي الوجبات الأساسية على الأطعمة الغنية بالألياف مثل البطاطس أو الخبز أو الأرز أو المعكرونة، وتناول بعض البقوليات والبقول والأسماك والبيض واللحوم وغيرها من البروتينات.

وفقًا لديفيد وينر، أخصائي التدريب والتغذية في تطبيق Freeletics للياقة البدنية ونمط الحياة القائم على الذكاء الاصطناعي، قد تبدو الأطعمة المصنعة بمثابة حل سريع وسهل لجوعك، والتي يتم تسويقها كخيار صحي، ولكن عليك تجنبها.

وقال: “لا يستغرق تحضير الطعام الصحي وقتًا طويلاً، وإذا كنت تعلم أن لديك أسبوعًا حافلًا بالعمل، فإن تحضير الطعام هو مفتاح أي خطة لفقدان الوزن، وسيحدث فرقًا كبيرًا في حياة أكثر صحة وسعادة”.

وأوصى ديفيد أيضًا بنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي المليء بالمنتجات الطازجة والعضوية والموسمية لمساعدة الناس على العيش لفترة أطول.

وأضاف أن تجنب الأطعمة المجهزة والمعبأة بشكل كبير واعتماد هذا النمط من الأكل، يُعتقد أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والخرف”.

نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي مليء بالفواكه والخضراوات وزيت الزيتون والأسماك والحبوب الكاملة، وتستهلك منتجات الألبان باعتدال، في حين أن كميات اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة مثل الكربوهيدرات والدهون غير الصحية منخفضة.

والسبب الرئيسي وراء فائدة هذا النظام الغذائي وأنه يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول، هو أن معظم هذه الأطعمة مضادة للالتهابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"