منوعات وسوشيال

خريجو الجامعات الروسية والسوفيتية يشاركون في احتفالية بالضبعة

كتبت- أنس الوجود رضوان 

0:00

شارك وفد من الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد، فى أولى احتفالات مؤسسة روس اتوم بمنطقة الضبعة، وتم تكريم عدد من العاملين للتفوق المهني.

 

ووجهت الدعوة لـ1000 شخص من المهندسين والفنين الروس والمصريين وعائلاتهم للمشاركة في عدة مسابقات ثقافية وفنية من خلال ثلاثة خيم كبيرة ضمت بعض الألعاب الروسية الشعبية وأسئلة عن تاريخ الحضارة المصرية وحول عظمة بناء الأهرامات والرموز المصرية القديمة واللغة الهيروغليفية، ومسابقة التاريخ في زجاجة وهي ورشة عمل حول ابتكار الاعمال الفنية الجميلة من خلال تعبئة الزجاجات بالرمل الملون.

 

وفي الختام تم دعوة الحضور على تذوق المأكولات الروسية الشهيرة.

 

ومن جانبه صرح شريف جاد، عن سعادته لاختيار روس اتوم لاعضاء جمعية الخريجين للمشاركة في تنظيم الاحتفالية وهو ما يعكس الثقة في الخريجين الذين اسعدهم التعامل مع الخبراء الروس وعائلاتهم، وأشار جاد إلى أهمية مشاركة الفرق الفنية الروسية والمصرية.

 

وأكد جاد، أن وزارة الثقافة المصرية سترحب بهذه المشاركة في ظل ما تملكه من إمكانيات كبيرة من الفرق الشعبية والاستعراضية والموسيقية، بالإضافة إلى التنورة بإشكالها الكلاسيكية والحديثة.

 

شارك من الخريجين كل من دكتور وليد على، دكتور عاطف السيد، دكتور محمود النقيب، دكتور عمرو بسيونى، دكتورة رانيا أحمد، دكتورة هشام هاشم، دكتور أحمد السباعى، دكتور إسلام صابر، دكتور عبد العزيز محمد، دكتور محمد غنيم، حاتم أبو النجا.

 



زر الذهاب إلى الأعلى