خارج العاصمة

إطلاق مبادرة “بنكمل بعض ” لدراسة مطالب واحتياجات ذوي الهمم بمطروح

مطروح - كريم المجعاوى

عقدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح ،بتكليف من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ،اجتماعا للجنة الخاصة بدراسة المطالب والمشاكل والتحديات التي تواجه أبناء المحافظة، من “قادرون باختلاف”، والمشكلة بقرار المحافظ ، و بعضوية جميع الجهات المختصة.
يأتي ذلك في ضوء تكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بهذه الفئة ودمجها في شتى المجالات بالمجتمع وتقديم كافة الدعم لهم .
وأشارت نائب محافظ مطروح، إلى أن المبادرة تهدف إلى عرض جميع احتياجات ذوي الهمم في كافة القطاعات ،وسبل توفيرها بمشاركة جميع الجهات ، من أجل التوعية وتحقيق مزيد من الخدمات والحياة الكريمة لهذه الفئة ،ومنها تطبيق فكرة الدمج في جميع المدارس، وتسهيل الخدمات التعليمية لهم ،ودراسة تخصيص قطعة أرض لإنشاء حديقة لهم وتسهيل الاشتراك في الأنشطة والقاعات المقامة لذوي الهمم. بمراكز الشباب .
وأضافت أن المبادرة تهدف أيضا خدمة 35 طفل بمركز التوحد و أكثر من 100 طفل ذوي من ذوى الهمم بمركز التخاطب وتنمية المهارات لذوى الهمم بمديرية الشباب والرياضة تقدم لهم خدمات متميزة.
وأوصت اللجنة على ضرورة عمل جلسات توعية بالمدارس والمساجد والأندية ، للاهتمام ودمج القادرون باختلاف بالمدارس والأندية والمجتمع ككل ،وعمل حوار مجتمعي بالمحافظة بمشاركة جميع الجهات، ويتم تجميع كافة المطالب والمقترحات والآراء من الاعضاء ،والعرض على المحافظ . كما أكدت اللجنة على ضرورة اتاحة علامات وإرشادات خاصة بذوي الهمم ،عند السير على الشوارع والأرصفة، سواء ماشيا أو على كرسي متحرك ،خلال خطة تطوير شوارع المدن بالمحافظة .
خارج العاصمة – مبادرة نكمل بعضنا – مطروح


زر الذهاب إلى الأعلى