خارج العاصمة

أسرة العقاد: تنفى التواصل معها بشأن منزل الأديب الراحل

بوابة مصر الآن

قال المهندس رامي العقاد أحد أفراد أسرة عملاق الأدب العربى الأديب الراحل عباس العقاد بأنه لم يتم أى تواصل معنا من أى جهة من الحكومة بشأن إزالة منزل الأديب الراحل بمنطقة عباس فريد بمدينة أسوان وأن ما تم نشره بأحد المواقع لم نعلم عنه أى معلومة ولا نعلم مصدره إطلاقاً.
وأشار المهندس رامى العقاد بأن هناك لجنة من مديرية الإسكان عاينت المنزل قبل 4 أشهر وأوصت بترميمه بتوصيات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.
وقال بأن ذلك يأتى تأكيداً لاهتمام محافظة أسوان بالمبانى التراثية المرتبطة بتاريخ أبنائها من رموز العلم والفكر والأدب وفى مقدمتهم عملاق الأدب العربى عباس محمود العقاد  وتنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان أثناء زيارته الميدانية لبيت الأديب والمفكر الراحل بمناسبة الذكرى الـ 133 لميلاده.

وقد أكدت أسرة الأديب الراحل عباس العقاد أيضاً على أنه لم يصدر قرار بإخلاء المنزل الكائن بمدينة أسوان بشارع عباس فريد بغرض إزالته أو ترميمه.
وأشارت محافظة أسوان إلى أن اللجنة عقب قيامها بالمعاينة الميدانية لهذا المبنى التاريخى ستقوم بإعداد تقرير تفصيلى عن الحالة الفنية للمبنى والذى لوحظ ظاهرياً وجود تصدعات بالحائط الشرقى مع بعض الشروخ بالجانب الغربى ، بالإضافة إلى حدوث هبوط بأرضية الدور الأرضى للمبنى بإعتباره من الطراز المعمارى للأثار ولهذا أجرى محافظ أسوان التنسيق مع وزارة الثقافة  لدعم الجهود المبذولة للحفاظ على بيت العقاد لكونه ضمن الأرث الفكرى والأدبى والتراث المعمارى من خلال تكليف الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى