عرب وعالم

أذربيجان تحبط عملية إرهابية استهدفت إحدى السفارات في باكو

باكو: بوابة مصر الآن

0:00

كشفت السلطات الأذربيجانية اليوم عن إحباط عملية إرهابية، كانت تستهدف مقر سفارة إحدى الدول (لم تسمها) في العاصمة الأذربيجانية باكو.

ونقلت وكالة الأنباء الأذربيجانية الرسمية (أذرتاج) بياناً صادر عن جهاز أمن الدولة جاء به أن عمليات البحث والتحري والتحقيق الرامية إلى مكافحة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد أمن الدولة ومصالحها أسفرت أخيراً عن اكتشاف مخطط لمواطن أفغانستاني يدعى فوزان موسى خان (23 سنة) بالاشتراك مع آخرين لارتكاب عمل إرهابي يستهدف زعزعة الاستقرار في أراضي أذربيجان، وإثارة حالة ذعر وخوف بين الأهالي بهدف التأثير على اتخاذ قرار من قبل السلطة وأجهزة الحكومة والمنظمات الدولية، وإيقاع خسائر في الأرواح والممتلكات.

وكشف التحقيق أن الشخص الأفغاني قدم إلى أذربيجان لتنفيذ أعماله الإجرامية المخططة من بلد أجنبي، وقام بمراقبة ورصد محيط مبنى سفارة دولة ثالثة في باكو لتحديد إحداثيات المبنى الذي كان يخطط لتنفيذ عمله الإرهابي ضده، فيما اتفق مع أشخاص آخرين على إشراكهم في العمل الإرهابي والحصول على الأسلحة والمواد المتفجرة للاستخدام في المخطط..

وقد تمكنت السلطات الأذربيجانية من إلقاء القبض عليه وأحالته إلى التحقيق. وجاء في البيان أن تحقيقات موسعة مستمرة لكشف ملابسات الحادث ودائرة الأشخاص الضالعين في العمل الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"