مقالات الرأى

أحمد فرغلي رضوان يكتب : مهرجان الموسيقى العربية ومطربي الشواطيء

0:00

هدف أي مهرجان فني هو جذب أكبر عدد من الجمهور عن طريق إرضاء كافة الأذواق الفنية ، بالطبع مهرجان الموسيقى العربية مهرجان كبير ومهم وذو صفة دولية ويقام منذ سنوات طويلة على مسارح دار الأوبرا المختلفة في مصر .
الدورة القادمة لا تزال تشهد شد وجذب والكثير من التصريحات للقائمين عليه، بعد تصريحات المايسترو هاني فرحات المدير الجديد للمهرجان والتي كانت غير موفقة وأثارت الكثير من الجدل، قرأت اليوم الأثنين تصريحات جديدة  لرئيس دار الأوبرا الدكتور خالد داغر خلال ندوة له في صحيفة “المصري اليوم والتي قال فيها ” لو هعمل مسرح على الشاطيء سأحضر عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي “!! ما هذا التصريح الغريب والعجيب والمريب ! هل هؤلاء لا يقومون بالغناء اللي على مسارح الشواطيء فقط !؟ هل يعتقد رئيس دار الأوبرا أن تلك الأسماء ستحضر لتغني فوق مسارح دار الأوبرا المصرية وهم يرتدون شورت البحر !؟
ذهبت وفتشت وبحثت في سجلات حفلات هؤلاء لم أجدهم يرتدون “الشورت ” فوق المسارح التي غنوا عليها في الإمارات والسعودية وتونس والمغرب وبالمناسبة لم تكن مسارح على الشواطئ ! ماذا يقصد بمسرح الشاطيء ! أعتقد أن التصريح لم يكن موفقا على الإطلاق خاصة في الوقت الحالي وكان يجب إعادة النظر فيه خاصة مع أسماء صاحبة جماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي! وجودهم إضافة جماهيرية وفنية للمهرجان، مثلا  لماذا لا يتم دعوتهم و الاستعانة بهم في المهرجان الكبير والغناء على مسرح النافورة بدار الأوبرا أو الاستعانة بمسارح مفتوحة في القاهرة أثناء فترة المهرجان حتى لا نخسر وجود هؤلاء النجوم ويحدثون تنوعا في الذوق الفني للمهرجان والذي يجب اعادة النظر في البرمجة الخاصة به وتطويرها لتناسب جميع أذواق الجمهور الحالي، نريد مهرجان موسيقى عربي دولي كبير يليق بمصر ونريد أيضا توسيع قاعدة المشاركة للمطربين العرب وضم جميع نوعيات الموسيقى.
لماذا لا نفتخر بنجومنا الذين يحققون نجاحا كبيرا خارج مصر ويتم الاستعانة بهم من أجل جذب الجمهور الكبير ، تلك الأسماء تحديدا التي ذكرها رئيس دار الأوبرا حضرت لهم حفلات في مهرجان موازين الموسيقي العالمي بالمغرب ونجحوا في تقديم حفلات جماهيرية ضخمة ! على مسارح ليست شاطئية!  لماذا نغمة التمييز التي نستخدمها وأصبحت لا تليق بالوقت الحالي !
بمناسبة ندوة رئيس دار الأوبرا المصرية ، من الأمور الجيدة في تصريحاته تداركه لتصريحات مدير المهرجان عن استبعاد مطربي دار الاوبرا من المهرجان وتأكيد مشاركتهم مع نجوم طرب مصريين آخرين كان قد تم التلميح سابقا بعدم مشاركتهم
حتى الآن تصريحات المسؤولين مرتبكة وغير موفقة في جزء كبير منها ! لا أعرف هل تم عقد جلسة عمل بينهم ليتم الاتفاق على شكل وملامح برمجة الدورة القادمة ؟! قبل إطلاق هذه التصريحات.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"