المرأة والأسرة

كيف يمكن للأمهات أن يرضعن بشكل صحي في شهر رمضان

بوابة مصر الآن

0:00

يُنصح النساء الحوامل أو المرضعات اللاتي لا يشعرن بالراحة الكافية للصيام خلال شهر رمضان ، أو القلق على صحتهن أو صحة أطفالهن ، بالتحدث إلى طبيبهن والحصول على فحص صحي عام قبل اتخاذ قرار بالصيام.

يرى كثير من المسلمين أن المرأة الحامل أو المرضع لا يجب أن تصوم في رمضان، وذلك لأن الإسلام حرمهم من الصيام ، وهم الأطفال الصغار والمرضى.

يجب على النساء الحوامل الراغبات بالصيام خلال شهر رمضان أن يطلبن نصيحة الطبيب طوال الشهر للتأكد من أن الصيام لا يؤثر على طفلهن، من المهم أن تتابع المرأة الحامل مع أطبائها قبل أن تقرر الصوم، أثناء صيامهم ، يجب عليهم التأكد من أخذ قسط من الراحة بشكل متكرر طوال اليوم والتأكد أيضًا من حصولهم على العناصر الغذائية والسعرات الحرارية المناسبة عندما يفطرون كل مساء، يجب عليهم أيضًا التأكد من استهلاك ما يصل إلى ثلاثة لترات من الماء في السحور والإفطار، يجب على النساء الحوامل أيضًا تجنب الحلويات والوجبات الخفيفة السكرية الأخرى التي عادة ما يتم تناولها بعد الإفطار.

هناك بعض المخاوف من أن الصيام قد يؤثر على مدى نمو الطفل في الرحم ، أو أن الصيام قد يكون مرتبطًا بالولادة المبكرة. تشير بعض الدراسات إلى أن المزيد من الأطفال يولدون مبكرًا إذا صامت أمهاتهم خلال شهر رمضان، إذا تزامن شهر رمضان مع الصيف ، فهذا يعني الطقس الحار والأيام الطويلة ، مما يعرض النساء الحوامل لخطر أكبر للإصابة بالجفاف بسبب قلة تناول السوائل وهذا قد يؤدي إلى الولادة المبكرة وبالتالي يؤدي إلى الولادة المبكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى