أخبار المحروسة

يونس مخيون : الإخوان شوهوا حزب النور بعد تقديمه مبادرة لحل الأزمة في 2013

بوابة مصر الأن

0:00

قال الدكتور يونس مخيون رئيس مجلس شيوخ حزب النور، إن الحزب كان على اتصال مع حزب الحرية والعدالة، لكن الأخير ابتعد عنهم بعد وصول محمد مرسي لسدة الحكم.

وأضاف خلال استضافته في برنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين: «خلال أزمة مرسي وجبهة الإنقاذ، قدمنا مبادرة لا يوجد بها انتخابات رئاسية، طلبات بسيطة، تغيير الحكومة وإشراك التيارات في الحكم، وكل الأحزاب وافقت عليها عدا الإخوان».

ونوه أن «الإخوان شوهوا حزب النور وشنوا حملة شعواء عليه بعد هذه المبادرة»، مضيفًا: «قالوا إن النور ارتمى في أحضان العلمانيين، وفي الحقيقة كنا نتواصل مع الجميع، ونريد وجود مساحات مشتركة مع الكافة».

وذكر أن «الإخوان كانوا يحقدون على حزب النور، ولا يريدون أن يلعب دورا ويأخذ مساحة كبيرة، ويرون أنهم ظلوا 80 عاما حتى يصلون للحكم».

ولفت إلى أن «أدبيات الإخوان من أيام حسن البنا أنها الجماعة الأم، وأن من يخرج عنهم يخرج عن الإسلام»، معقبًا: «هذه النظرة وهذا الاستعلاء وصل لأتباعهم، وحين وصلوا للحكم صدمهم حزب النور حين حصد ربع مقاعد البرلمان».

واستطرد: «الإخوان حاولوا تشويه حزب النور للانفراد بالمشهد، حتى محمد مرسي لم يكن القرار بيده، وكان يتفق معنا على أشياء ثم يعود ويلغيها».

زر الذهاب إلى الأعلى