ثقافة وابداع

البيت الروسي يحتفل بالمرأة بمعرض فني مع بداية الربيع

كتبت- أنس الوجود رضوان 

0:00

يفتتح مراد جاتين، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر في السادسة مساء اليوم 9 مارس بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة، معرض «هي» في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة وعيد الام، حيث يتناول المعرض أهمية دور المرأة وتفاصيل كفاح كل سيدة وقدرتها على التعبير عن مشاعرها وإعداد أجيال واعية قادرة على الصمود، حيث تلتزم المرأة بأدوراها المجتمعية المتعددة رغم كافة الظروف الصعبة ولكنها تثبت قدرتها على الصمود والقدرة على التغيير بإستخدام الفن.

ويقدم المعرض رؤى واساليب فنية متعددة لفنانات وفنانين و يعد مصدر ابداعهم مستوحى من جماليات وحالات المرأة المختلفة و استخدام الفن كوسيلة للتعبير عن مشاعر المرأة وسبيل كفاحها لمواجهه الحياة.

ومن جانبه رحّب ” مراد جاتين ” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بالفنانين الذي وصل عددهم الى 20 فنانا من مصر والسعودية ولبنان جاؤوا للمشاركة في إحتفالات المرأة مع بداية ربيع هذا العام و أكّد ” جاتين ” أن برنامج البيت الروسي بالقاهرة يشمل عدة أنشطة للإحتفاء بالمرأة خلال شهر مارس الجاري.

وأكّدت الفنانة ” هبة صالح ” قوميسير المعرض والمشرفة على ستوديو الرسم بالبيت الروسي بالقاهرة على مشاركة وفد من المركز القومي للمرأة فرع القاهرة في حضور الافتتاح اليوم، وقدّمت ” صالح ” الشكر للفنانين الذي حرصوا على المشاركة بأعمالهم المتميزة، و أشارت ان المعرض سيستمر لمدة إسبوع.

 





زر الذهاب إلى الأعلى