أخبار المحروسة

وزير الصحة يرأس الاجتماع الدوري «للجنة الاستشارية العليا لتنظيم الأسرة»

كتبت _ سمر الطحاوي

0:00

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الاجتماع الدوري لـ«اللجنة الاستشارية العليا لتنظيم الأسرة»، لمناقشة ووضع أطر وضوابط تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بديوان عام الوزارة.

‎أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش خطة العمل وفقًا لاختصاصات اللجنة في إعداد الدراسات العلمية، ووضع السياسات اللازمة، وإبداء الرأي الفني في الخطط التي تتبناها الوزارة لتحقيق ضبط النمو السكاني.

وأشار “عبد الغفار”، إلى أن الوزير أكد أهمية دور الوزارة في تنفيذ المحاور المتعلقة بالقطاع الصحي، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بما يحقق التوازن بين النمو السكاني، والموارد الاقتصادية والاجتماعية، والبيئية في مصر.

وتابع “عبد الغفار”، أن الوزير لفت إلى ضرورة العمل حسب المستهدفات المطلوب تحقيقها، ووفقًا لمؤشرات عمل محددة، مؤكدًا أهمية التنسيق والربط بين كافة قطاعات الدولة المعنية بتنفيذ المشروع القومي لضبط النمو السكاني، والحفاظ على صحة الأسرة المصرية.

لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش خطة تطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية، وتوفير الفرق الطبية المدربة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة، كما ناقش الاجتماع تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي بالخدمات التي تقدمها الوزارة ضمن المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى