Uncategorized

وزير التجارة: 2.876 مليار دولار حجم صادرات مواد البناء بأول 4 أشهر من العام

0:00

قال وزير التجارة والصناعة، أحمد سمير، إن قطاع مواد البناء يعد أهم القطاعات التصديرية التي شكلت هيكل صادرات مواد البناء المصرية خلال الأشهر الـ4 الأولى من العام الجاري بقيمة 2 مليار و876 مليون دولار.

 

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم الاثنين، مصانع الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين بمحافظة الإسكندرية.

 

وأضاف أن الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين هي إحدى أكبر شركات صناعة البورسلين في الشرق الأوسط بحجم استثمارات يبلغ 5.5 مليار جنيه، وتوفر نحو 3850 فرصة عمل مباشرة، و15 ألف فرصة عمل غير مباشرة، لافتا إلى أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 80 طنا يوميا و30 ألف طن سنويا بنسب مكون محلي تبلغ 80%.

 

وأوضح سمير أن إنتاج الشركة يتم تصديره لنحو 55 دولة على مستوى العالم بقيمة مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى أن مساحة المصنع تبلغ 80 ألف متر مربع.

 

وأكد أن صناعة البورسلين تمثل واحدة من أهم الصناعات في مصر التي تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وفي الوقت نفسه تصدر للأسواق الإقليمية والعالمية، إضافة إلى توفير فرص العمل للشباب، منوها بما يمتلكه السوق المصري من جميع الإمكانات والمقومات اللازمة للنهوض بصناعة البورسلين وبما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى