أخبار المحروسة

وزير الأوقاف: هدفنا خدمة ديننا وأوطاننا وتصحيح صورة الدين

0:00

استقبل وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، والوفد المرافق له، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين، الذي ينطلق غدًا الأحد 25 أغسطس، بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

وأشار الأزهري إلى أن التعاون بين الوزارتين ممتد على جوانب متعددة، وهدفنا خدمة ديننا وأوطاننا وأمتنا وتصحيح صورة الدين، مؤكدًا أننا نؤمل أن يصل صوتنا إلى كل عقلاء العالم وأننا نعمل معًا لصالح الإنسان.

ووجه وزير الأوقاف الشكر لوزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية على تلبية الدعوة بالحضور بهذا الوفد الكبير، والذي يمثل إضافة كبيرة وقوة داعمة للمؤتمر.

من جانبه عبر عبد اللطيف آل الشيخ عن سعادته وترحيبه بهذه الدعوةللمشاركة في هذا المؤتمر والذي سينتج عنه قرارات تخدم البشرية ككل وتحقق الأهداف المرجوة منه.

وأضاف آل الشيخ أن وزارة الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية تتطلع لمزيد من التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية فهما يسيران على نفس المسار .

وفي سياق متصل، استقبل الأزهري، الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان على هامش مشاركته في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 – 26 أغسطس 2024م تحت عنوان “دور المرأة في بناء الوعي”.

وأكد وزير الأوقاف أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في كازاخستان رمز عظيم للأخوة العميقة بين مصر وكازاخستان، وستظل تؤدى مهمتها على أكمل وجه في كل ما فيه الخير للبلدين العظيمين، حيث تم اختيار رئيس جديد للجامعة هو الأستاذ الدكتور أحمد حسين بعد مقابلات ولقاءات مع عدد من الشخصيات التي تتمتع بالعلم والكفاءة، وقد شغل منصب العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وهو شخص كريم يتمتع بالعلم والكفاءة والعديد من المواهب، وسيكون إضافة للعمل في الجامعة.

وأضاف وزير الأوقاف أن هناك ملفات كثيرة للتعاون المشترك بين المؤسسات الدينية في مصر وكازاخستان في العديد من القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين في العالم العربي والإسلامي، كما أوصى بالجامعة المصرية للثقافة الإسلامية نور مبارك وإمدادها بكل الدعم المتاح، حيث شهدت إقبالًا كبيرًا من أبناء كازاخستان والدول المحيطة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى