أخبار المحروسة

وزيرة التضامن توزع أجهزة لاب توب ناطقة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين من المكفوفين

كتب : تامر محمود

0:00

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، حفلا لتوزيع أجهزة لاب توب لأعضاء هيئة التدريس والعاملين من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، وتكريم الطلاب الفائقين بالدراسات العليا.

وجاءت الاحتفالية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع التى أطلقتها وزارة التضامن، حيث تم توفير عدد من أجهزة لاب توب ناطقة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من ذوي الإعاقة البصرية بالجامعة وطلاب الدراسات العليا استكمالا للمراحل السابقة.

وأشار صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى دعم الوزارة لذوي الهمم من خلال المبادرات المختلفة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة مع مؤسسة الأورمان الشريكة في دعم ذوي الإعاقة البصرية بالجامعات، بهدف تيسير وتذليل الصعوبات للطالب الجامعي وأعضاء هيئة التدريس من ذوي الهمم لتحقيق نجاح دراسي متميز.

وأشار إلى جهود وزارة التضامن الاجتماعي في دعم الطلاب الفائقين من خلال مباردة حضانات الفائقين لتشمل تكريم ودعم الطلاب المتميزة المتفوقة دراسياً، وكذا الفائقين من طلاب الدراسات ذات المشروعات البحثية المتميزة على مستوى الدراسات العليا.

فيما أوضح مستشار الوزيرة، إلى توسع منحة حاضنات الفائقين بالتعاون مع الجمعية الشرعية لتشمل 10 كليات بدلاً من 5 ، مؤكدًا سعي الوزارة للاهتمام بالطالب الجامعي، وحرصها على توفير احتياجاته، حيث دفعت وزارة التضامن المديونات عن الطلاب المتعثرين بإجمالي 1221 طالبًا من جامعة الفيوم.

زر الذهاب إلى الأعلى