عرب وعالم

ننشر برقية رئيس روسيا فلاديمير بوتين الى رؤساء الدول وحكومات البلدان ألأفريقية بمناسبة يوم أفريقيا

كتب : ناصر حاتم

0:00

يا السيدات والسادة الأعزاء!
تفضلوا بقبول خالص التهاني القلبية بمناسبة يوم أفريقيا٬ وهو عطلة ترمز الي ٳنتصار شعوب قارتكم علي الٳستعمار ورغبتهم في الحرية والسلام والٳزدهار.
حققت البلدان الأفريقية نجاحا معترفا به عموما في المجالين الاقتصادي والاجتماعي ٬ وتلعب دورا متزايد الأهمية في حل القضايا ألراهنة المطروحة علي جدول الأعمال الدولي. في ٳطار الٳتحاد الأفريقي وكذلك عدد من الهياكل دون الاقليمية ٬ يتوسع التفاعل البناء ويتم تشكيل آليات الٳستجابة الجماعية للصراعات المحلية وحالات الأزمات ٬ وتتقدم عمليات التكامل بٳستمرار.
تولي روسيا الاتحادية أهمية خاصة لتعزيز العلاقات مع الشركاء الأفارقة. نحن متحدون بالرغبة في بناء نظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب القائم علي المساواة الحقيقية وسيادة القانون الدولي الخالي من أي شكل من أشكال التمييز والٳملاءات وضغوط العقوبات.
ٳن عقد القمة الروسية الأفريقية الثانية في سانت بطرسبورغ في العام الماضي خلق بلا شك الظروف اللازمة لزيادة التعاون المثمر ومتبادل المنفعة في ٳتجاهات مختلفة. وأنا متأكد من أن التنفيذ المتسق للخطط والٳتفاقات ٬ ألتي تم التوصل اليها نتيجة لهذا الٳجتماع الهام متعدد الأطراف ٬ يلبي مصالحنا المشتركة ويأتي في ٳطار ضمان الٳستقرار والأمن في القارة الأفريقية.
أتمني لكم دوام الصحة والنجاح ٬ ولمواطني دولكم السلام والٳزدهار.

زر الذهاب إلى الأعلى