أخبار المحروسة

ندوة في جمعية مصر الجديدة تدعو جموع المصريين بالنزول للمشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية

كتب _ محمد شاهين

0:00

دعا المشاركون في ندوة مناقشة رواية ” موعد عند الكعكة القرمزية ” للكاتب خالد قنديل ، والتى نظمتها جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى استاذ القانون الدولى ، جموع المصريين بالنزول إلى اللجان للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية ، التى بدأت اليوم ولمدة 3 ايام مؤكدين على أن المشاركة فى الانتخابات ضرورة وطنية ، لمواجهة التحديات والمخططات التى تهدد أمن مصر القومى ، ايمانا بأن المشاركة حق دستورى يحميه القانون.

جاء ذلك في حفل توقيع ومناقشة رواية ” موعد عند الكعكة القرمزية ” ، التى وصفها المشاركون بأنها تعد توثيقا دراميا لثورة 25 يناير وما تلاها من احداث مست كل بيت مصرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، وذلك بمشاركة الكاتب خالد ميرى رئيس مجلس ادارة جريدة الاخبار والكاتب علاء ثابت رئيس مجلس ادارة جريدة الاهرام ولفيف من الشخصيات العامة .

كما تناول الحضور الرواية كعمل إبداعي متميز حيث جاءت أحداث الرواية من واقع شاهدناه اثناء الثورة لكنها تنسجه بالجمع بين الحقيقة والخيال، وخيال وروعة اللغة، تقدم توثيقا لحدث مهم .

يذكر أن دكتور خالد قنديل، نائب رئيس حزب الوفد، ويعمل كخبير دوائي، وفي العام 2020 عين عضوا بمجلس الشيوخ المصري، ألف وكتاب وأصدر العديد من المؤلفات، نذكر من بينها: “تاريخنا التشريعي.. نظرة في تشريعات حكومة الوفد”، وصدر عن مركز الأهرام للترجمة والنشر ــ كتاب “الوفد الجديد.. حكاية نصف قرن 1952 ــ 2000″.

زر الذهاب إلى الأعلى