أخبار المحروسة

موعد التقديم لتدريب طلبة الجامعات بالبنك المركزي.. الشروط والمستندات

0:00

أعلن البنك المركزي المصري، عن فتح باب التقديم لبرنامج «EXPLORE» لتدريب طلبة الجامعات، ويعتبر هذا البرنامج هو البوابة الرئيسية لمن يرغب في العمل بالبنك المركزي بعد التخرج.

 

ويهدف برنامج «EXPLORE» للتعلم، حيث يتم إمداد المتدربين بالمعرفة والمعلومات عن طريق كوادر البنك المركزي المصري خلال فترة تدريبهم، عبر تحفيز المتدربين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

 

ويستهدف البرنامج تطوير مهارات المتدربين للوصول بهم إلى مستوى تنافسي في مجال العمل فور تخرجهم، بجانب تهيئة المناخ للمتدربين للتعرف على كوادر البنك المركزي المصري والتعرف على زملائهم المتدربين ومشاركة خبراتهم وتجاربهم.

 

وسيتم تقديم إرشاد وظيفي للمتدربين من قبل قطاع الموارد البشرية لمساعدتهم في عملية الاستكشاف الوظيفي واستهداف المهن التي تناسب مهاراتهم و اهتماماتهم.

 

كما سوف يقام حفل تخرج للمتدربين “عن بعد” للاحتفال بانتهاء البرنامج وتکریم افضل المتدربين.

 

ويتم خلال البرنامج التعريف بالبنك المركزي المصري، حيث سوف تقام ندوة تعريفية للمتدربين عن الدور الأساسي الذي يلعبه البنك المركزي المصري و دور كل قطاع من قطاعاته على حدة.

 

ويحتوي البرنامج على مجموعة من المسارات المتخصصة، وسوف يتم تحديد المسار لكل متدرب بناء على اختصاصه واهتماماته.

 

وتوضح «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل وشروط والموعد النهائي للتقديم في برنامج التدريب لطلبة الجامعات في البنك المركزي المصري، والذي ينعقد خلال شهر أغسطس المقبل.

 

شروط التقديم:

 

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

 

2- يجب أن يكون المتقدمون طلابًا ينتقلون إلى السنة النهائية في إحدى الجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ويواصلون دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس.

 

3- أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير تراكمي جيد جدًا على الأقل في السنة الأولى والثانية او تقدير جيد جدا على الأقل في كل عام على حدة.

 

التخصصات المطلوبة:

– إدارة أعمال تجارة تخصص: «مالية – محاسبة – موارد بشرية».

 

– نظم معلومات إدارية

 

– اقتصاد

 

– علوم الحاسب

 

– علم البيانات

 

– العلوم الاكتوارية

 

– الرياضيات

 

– الهندسة (التخصص: الاتصالات – الحاسب الآلي – الكهرباء “الطاقة” – البناء – الميكانيكا)

 

– القانون·

 

طريقة التقديم:

يتم استيفاء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري، علما بأن الموعد النهائي للتقديم لبرنامج تدريب طلبة الجامعات في البنك المركزي المصري، يوم السبت المقبل الموافق 13 يوليو 2024.

https://cbe.taleo.net/careersection/cbe_ex/jobdetail.ftl?job=24000021&tz=GMT%2B03%3A00&tzname=Africa%2FCairo

اختيار مسارين من المسارات المتخصصة «سوف يتم الاستعانة بهذه الاختيارات لتحديد المسار المتخصص لكل متدرب من قبل قطاع الموارد البشرية».

 

المستندات المطلوبة للتقديم:

1- شهادة القيد من الجامعة موضحا بها السنة الدراسية الحالية والتقدير التراكمي – التقديرات للسنوات السابقة «في حالة عدم وضوح التقديرات يجب تقديم صورة بيان درجات للسنوات السابقة».

 

2- السيرة الذاتية.

 

3- صورة البطاقة الشخصية.

 

ويحق للمتدربين الحصول على يومين غياب خلال فترة تدريبهم، علمًا بأنه سيتم تقييم المتدربين على أدائهم أثناء فترة التدريب، كما سيُطلب من المتدربين تقييم تجربة التدريب الخاصة بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى