خارج العاصمة

مطروح تبحث المواقع المقترحة لتنفيذ مشروع البيوت الخضراء الذكية

كتب : محمد حسن

0:00

قال اللواء أشرف إبراهيم، سكرتير عام محافظة مطروح، إنه جارٍ بحث عدد من المواقع المقترحة لبدء الإجراءات العملية لتنفيذ مشروع المباني الخضراء الذكية، والذي فاز ضمن 18 مشروعًا ما بين 162 مشروعًا في المسابقة التي أقيمت على هامش فعاليات مؤتمر قمة المناخ “cop 27” بمدينة شرم الشيخ العام الماضي.

وأشاد بما يتضمنه المشروع من دراسة جدوى، وأفكار تسهم في مزيد من الحفاظ على البيئة مع تحقيق العائد الاقتصادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد، محافظ مطروح؛ لمناقشة مقترحات تطبيق مشروع المباني الخضراء الذكية المستدامة، والفائز من بين 18 مشروعًا ممثلين لهذه الفئة من إجمالي 162 مشروعًا لجميع الفئات على مستوى الجمهورية.

وذلك ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تتبنها الدولة، والمشارك في فعاليات المؤتمر الدولي للمناخ “cop 27” بشرم الشيخ من خلال مشروع المباني الخضراء المستدامة، وذلك بحضور المهندس محمد خلف صاحب فكرة المشروع.

ووجه سكرتير عام محافظة مطروح، بتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية للإسراع في معاينة المواقع المقترحة على الطبيعة وفق المساحة والتصميمات المقترحة للمشروع، مع دراسة مدى إمكانية تنفيذ المشروع بعدد من المشروعات المنفذة في مبادرة حياة كريمة، واختيار أنسب المواقع لتنفيذ المشروع، وتحقيق الاستفادة المرجوة والجدوى الاقتصادية منه.

زر الذهاب إلى الأعلى