أخبار المحروسة

مشروع تخرج مبتكر من الجامعة العربية المفتوحة ينطلق نحو العالمية في تايلاند

كتب: محمد شاهين

0:00

في خطوة ملهمة تبرز الإبداع والطموح العربي، ينطلق طالب من الجامعة العربية المفتوحة نحو تايلاند بمشروع تخرج مبتكر يحمل اسم “Site Minds”.
وبدعم من الدكتور محمود أبو النصر، رئيس الجامعة العربية المفتوحة فرع مصر، يُعتمد هذا المشروع على نموذج ذكاء اصطناعي وتعلم آلي لتقديم خدمات تسويقية مبتكرة للشركات.

ناقش الطالب يوسف طارق مشروع تخرجه مع الدكتورة سارة نبيل، التي أشرفت على المشروع بأكمله. وبدعم كامل منها، أنشأ يوسف موقعًا إلكترونيًا يمكن من خلاله للشركات تحليل حركة الزيارات إلى مواقعها، واستقبال اقتراحات لتحسين الأداء، والاطلاع على المواقع المنافسة في نفس المجال والدول الأخرى. تميز هذا المشروع بحصوله على اعتماد حقوق ملكية فكرية من هيئة صناعة وتنمية تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا).

ونظرًا لكونه مبادرة شابة مبتكرة، لفت المشروع انتباه فريق Google Cloud Thailand start-up، حيث تمت دعوة يوسف لحضور الأسبوع التقني للشركات الناشئة في تايلاند. سيشارك يوسف طارق، صاحب المشروع، في هذا الحدث الهام لمدة أسبوع كامل، ليتفاعل مع شركات ناشئة أخرى ويستفيد من خبرات ودعم Google.

يعكس هذا المشروع قدرة الشباب العربي على التميز والابتكار، مؤكدًا أنهم قادرون على المنافسة والتألق في المجال التقني حتى على المستوى العالمي.
وفي سياق متصل ، كرمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر المتميزين والموهوبين وحاصدي الجوائز المصرية والعالمية.
وأكد الدكتور محمود أبو النصر استعداده التام لدعم المتميزين حتى يكونوا دوماً صوراً مشرفة للجامعة سواء في مِصر أو في الخارج.
وتم عرض انجازات الطلاب من رسومات فنية راقية وكتب وقصائد مترجمة ومنشورة وتصوير متميز وعمل أفلام وثائقية احترافية ومؤلفات منشورة دولياً ومترجمة إلى لغات كثيرة ومراكز متميزة في الأمن السيبرالي مثل ايجاد ثغرات أمنية في شركات عالمية وتصنيفات على مستوى العالم.
وأثنى رئيس الجامعة على تميز الطلاب والخريجين في هذه المجالات المختلفة وشجعهم على الاستمرارية في النجاح والتميز كما شجع كل الحضور ان يحذو حذوهم حتى يكونوا سفراء لبلدهم في كل بلدان العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى