فنون وابداع

مسرح الجنوب يطلق اسم عايدة علام على دورته التاسعة

0:00

قررت إدارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب إطلاق اسم الراحلة الدكتورة عايدة علام، أستاذة الديكور بجامعة حلوان وعضو اللجنة العليا، على الدورة التاسعة من المهرجان، والتي ستقام في محافظة قنا خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل 2025.

وأعلن الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، أن الراحلة كانت علامة مميزة في المسرح المصري، وكان لها إسهامات عديدة في مهرجان مسرح الجنوب، سواء كعضو اللجنة العليا للمهرجان أو كمدربة ورشة الديكور التي تخرج منها العديد من أبناء الصعيد والفنانين الأجانب المشاركين في المهرجان. كما كانت داعمة قوية لفكرة المهرجان وفعالياته المتنوعة، بالإضافة إلى إسهاماتها الكبيرة في مسرح الأقاليم والعروض المسرحية التي قُدمت في محافظات الصعيد.

وأضاف الهواري أن رحلة الراحلة مع المهرجان بدأت منذ الدورة الثالثة التي أقيمت في محافظة أسوان، وكان لها إسهامات كبيرة إلى جانب الدكتور حسن عطية. وأوضح أن المهرجان يدين بالكثير للدكتورة عايدة علام على جهودها الكبيرة خلال السنوات الماضية لدعم وتطوير المهرجان. لذلك سيتم الاحتفاء بالراحلة بشكل خاص خلال فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان في محافظة قنا.

زر الذهاب إلى الأعلى