خارج العاصمة

مدير مكتبة الإسكندرية: إطلاق مسابقة كبرى في القراءة لتكريم 100 قارئ

بوابة مصر الأن

0:00

قال الدكتور أحمد زايد، أستاذ علم الاجتماع ومدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طرح خلال اجتماعه مع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية ، العديد من الموضوعات الهامة، من بينها أهمية الحوار بين الثقافات والأديان والتعايش، والاهتمام بالشباب والأطفال والمستقبل.

وأشار خلال تصريحات لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر شاشة قناة «المحور» مساء الثلاثاء، إلى تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة أن تعيش المنطقة تعيش في سلم وتآخي، لافتا أن قضية غزة حظيت باهتمام كبير خلال المناقشة.

ونوه بأن الرئيس السيسي وجه بضرورة نشر وتوسيع دور مكتبة الإسكندرية في جميع أنحاء مصر، مشيرا إلى أن المكتبة لديها حاليا فروع في الجامعات تعرف باسم «سفارات المعرفة»، مضيفا أن المكتبة تسعى إلى النزول إلى الشارع المصري، وعدم الاكتفاء بكونها مكتبة نخبوية تخاطب المثقفين فقط؛ بل تحاول أن تلعب دورًا هامًا في التكوين الثقافي المجتمعي.

وأعلن عن إطلاق مكتبة الإسكندرية مسابقة كبرى في القراءة على مستوى مصر، وذلك خلال الأسبوعين المقبلين، موضحا أنها ستشمل تكريم 100 قارئ من بين المشاركين.

وأضاف أنه بعد تسجيل المشاركون والبدء بالقراءة، سيخضعون لامتحان إلكتروني بعد الانتهاء منه يتأهل المشاركون الذين يجتازون الامتحان الأول إلى امتحان ثان أكثر صعوبة، ثم إلى امتحان ثالث؛ بهدف اختيار 100 قارئ للفوز بجوائز.
ولفت إلى أن المكتبة ستستضيف الفائزين لمدة 15 يومًا إلى شهر كامل، موضحا أن الدورة الأولى من المسابقة تركز على تاريخ مصر في القرن التاسع عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى