مال وأعمال

محمود محيي الدين يزور المنطقة الخضراء ويتفقد أجنحة الجامعات المشاركة بقمة المناخ

بوابة "مصر الآن" |

0:00

أجرى الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، زيارة للمنطقة الخضراء والتي تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة على هامش مؤتمر المناخ المنعقد حاليا في شرم الشيخ.

وزار محيي الدين عددا من الأجنحة خلال تفقده المنطقة الخضراء، ومنها جناح محافظة الوادي الجديد، حيث استمع لشرح من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حول أهم مشروعات المحافظة، والمبادرات المختلفة في إطار التحول لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة مبادرة المحافظة في زراعة الأسطح، ومبادرة العمارة الخضراء، ومبادرة تحويل الآبار الجوفية للعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة.

وتفقد أجنحة عدد من الجامعات المصرية ومنها جناح جامعة القاهرة وجناح جامعة عين شمس، وجناح جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، وجامعة النيل، والجامعة البريطانية بالقاهرة، والجامعة الأمريكية.

وحاور الدكتور محمود محيي الدين الطلبة المتواجدين في هذه الأجنحة حول أهم الاختراعات المعروضة، والتي تعتمد على الطاقة الجديدة والمتحدة، مشيدا بدور مراكز الأبحاث في الجامعات المصرية وما تقدمه من اسهامات مختلفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى