خارج العاصمة

محافظ قنا للصحفيين: دوركم محوري فى دعم جهود التنمية ومواجهة الشائعات

0:00

أكد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، احترامه وتقديره لمهنة الصحافة والإعلام، وإيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة في تعزيز ونشر الوعي، وتبني القضايا الوطنية، ومواجهة الشائعات.

وأشار إلى أن دور الصحافة والإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية في المحافظة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى دورها في نقل آراء المواطنين بكل موضوعية، إذ تعد الصحافة والإعلام عين المواطن.

وأشار محافظ قنا إلى علاقته المستقبلية مع رجال الصحافة والإعلام، مؤكدًا على التزامه بإتاحة المعلومات والمصارحة والشفافية لدعمهم في نقل المعلومة كاملة لخدمة قضايا الوطن وتلبية رغبات المواطنين في المعرفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا مع الصحفيين والإعلاميين النقابيين والمعتمدين بالمحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، لمناقشة آليات التعاون في المرحلة المقبلة.

وأوضح محافظ قنا، الدكتور خالد عبدالحليم، عن خطته لعقد اجتماعات دورية أسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين، لعرض إنجازات مختلف المجالات، ومناقشة المقترحات والقضايا والمشكلات الجماهيرية بموضوعية، والعمل على تذليل العقبات للنهوض بحياة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وأضاف أن منهجيته في العمل تعتمد على الجولات الميدانية والتواجد في الشارع للاستماع إلى المواطنين والتعرف على المشكلات على أرض الواقع والعمل على حلها، لتلبية طموحات المواطنين في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في شتى القطاعات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية.

وأضاف محافظ قنا، أنه وجه برصد كافة شكاوى المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي والعمل على حلها فى إطار القانون، مشيرًا إلى أن مشكلات القطاع الصحي تأتي على رأس أولويات العمل، لتحسين مستوى الخدمات داخل المستشفيات والوحدات الصحية، معلنًا أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة والسكان على تجهيز 36 وحدة صحية جديدة بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ودخولهم الخدمة خلال شهر أغسطس المقبل.

وأكد الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، على دور الصحافة والإعلام في دعم جهود الدولة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا على أهمية صناعة محتوى إعلامي ذو مصداقية وهادف يسهم في دفع مسارات التنمية على أرض المحافظة.

في الختام، استمع محافظ قنا إلى رؤى ومقترحات الصحفيين والإعلاميين، وناقش مشكلات جماهيرية تتعلق بالقطاعات الصحية ومياه الشرب والطرق، مع التأكيد على حلها لتحقيق التكامل مع الأجهزة التنفيذية وتحقيق التغيير الإيجابي للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى