شباب ورياضة

محافظ دمياط تؤكد الالتزام بالجدول الزمني بمشروع تطوير منطقة اللسان في رأس البر

0:00

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولة تفقدت فيها الأعمال الجارية بالمرحلة الثالثة من مشروع تطوير منطقة اللسان بمدينة رأس البر، وخطة التطوير للخروج بمشروع متكامل يليق بتلك البقعة السياحية المهمة.

وأوضحت “عوض”،، أنه يتم استكمال الأعمال في منطقة اللسان، لما شهدته في الفترة الماضية، من عمليات تطوير، والتي تضمنت إنشاء ساحة المطاعم الرئيسية، كمرحلة أولى بإجمالي مسطح 5200 م2، وتتضمن ساحة من تشكيلات الجرانيت بمسطح 2000م2، وباقي المساحة عبارة عن مسطحات خضراء وأشجار، علاوة على إنشاء ساحة علوية للمرحلة الثانية.

وأضافت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المنطقة ملحق بها رامبات لذوي الهمم، وسلم ومبنى مطعم على مسطح 200 متر ويشمل ساحة خارجية، وكذلك إنشاء مسرح بسعة 750 فردًا يطل على الكورنيش الرئيسي، الذي يقع على مساحة 7000 متر مربع، ويشمل مسطحات خضراء، وإنشاء مرافق كاملة ومقاعد ديكورية، بالإضافة إلى مسار دراجات بطول 700 م2، يمتد حول جميع ساحات الكورنيش.

وتابعت محافظ دمياط، أنه تم عمل مظلات وشبكة ري وشبكات تغذية، وصرف أمطار وساحات لانتظار السيارات، وعربات طعام متنقلة، وكذلك تدعيم حاجز الأمواج بالمنطقة، وتجديد الحائط البحري.

وأشارت إلى أن المشروع تضمن أيضًا إعادة تأهيل الشوارع الترابية المؤدية للمشروع، ببلاطات الإنترلوك كاملة المرافق وكذلك انشاء خزان الري الرئيسي لزوم ري المسطحات الخضراء.

زر الذهاب إلى الأعلى