خارج العاصمة

محافظ بورسعيد يتفقد مجموعات تقوية صيفية مجانية لطلاب الشهادة الإعدادية

0:00

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، مجموعات التقوية المجانية لطلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة الإسلامية الإعدادية للبنات، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام، والعميد نعمان علي رئيس حي المناخ.

وتفقد محافظ بورسعيد، ثلاث قاعات لمجموعات التقوية المجانية لمادتي “الرياضيات واللغة الإنجليزية”، بالإضافة إلى قاعة لطلاب المدارس الرسمية لغات لتدريس مادة الرياضيات باللغة الانجليزية.

وأثنى “الغضبان”، على انتظام حضور الطلاب المتقدمين للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد، محفزا إياهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه التجربة الفريدة الرائدة التي تتمتع بها محافظة بورسعيد عن باقي محافظات الجمهورية.

وأشاد المحافظ، بجهود تعليم بورسعيد في محاربة الدروس الخصوصية؛ تخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور، وتحقيقًا لمستوى تعليمي أفضل للطلاب، موجها بضرورة عودة الدور الرائد للمدرسة وللمعلم مع تقديم كل الدعم للطلاب، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

واستمرارا لمتابعة فعاليات مبادرة “متعة التعلم”، تفقد المحافظ، مركز متعة التعلم بمدرسة عمر مكرم الابتدائية، على هامش جولته، مشيدًا بتنوع الأنشطة التربوية المقدمة للطلاب في مختلف مراكز التعلم الـ15 المنتشرة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، والتي تشمل أنشطة رياضية وثقافية، واجتماعية وفنية، تساهم في رعاية الطلاب الموهوبين وتوجيههم تحت إشراف مجموعة من المعلمين المتخصصين.

وأشار إلى أنه قد حدد مسبقًا مبلغ مليون جنيه؛ لدعم وتنفيذ المبادرة التي تشمل طلاب مرحلة التعليم الأساسي، موجهًا بضرورة الاهتمام بإثراء شخصية الطالب وربطها بمدرسته ووطنه لبناء مواطن صالح متسلح بالعلم والمعرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى