خارج العاصمة

محافظ القليوبية يتعهد بالعمل الجاد لحل مشكلات المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية

0:00

يواصل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، عقد لقاءات أسبوعية مع المواطنين بمدينة الخانكة، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مدن العبور والخانكة وشبين القناطر والخصوص، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها. تأتي هذه اللقاءات في إطار خطة المحافظة للتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، وبحضور قيادات المحافظة التنفيذية. وقد تم فتح باب الحوار أمام الجميع لتقديم شكاواهم ومقترحاتهم حول المشكلات التي تواجههم.

استمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن. وأكد أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى. تنوعت طلبات المواطنين بين توفير فرص عمل، رصف شوارع، توفير عربات طعام متنقلة، مراقبة تسعيرة المواصلات، استخراج تراخيص بناء، وتنفيذ أحكام قضائية، حيث تم توفير فرصة عمل أيضًا.

أكد المحافظ أهمية هذه المطالب، وتعهد بالعمل الجاد لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية. وجه بتشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة، ووضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت ممكن.

كما التقى المحافظ خلال اللقاء بأربعة مواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة للاستماع إلى شكاواهم، والتي تمثلت في تخصيص عربات طعام بالخصوص، توفير وظيفة، إعفاء مصاريف من المدارس، وتوفير سماعة أذن لضعاف السمع، حيث استجاب عطية لتلك الطلبات على الفور.

شدد المحافظ على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وأكد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية. وجه إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ.

جدير بالذكر أن المهندس أيمن عطية قرر عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة، حسب تاريخ التقدم. سيتم أسبوعيًا مقابلة 30 مواطنًا وفقًا لأولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجي، وستكون أماكن عقد اللقاءات بالمحافظة كالتالي:

بنا: لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها).
شبرا: لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة، قليوب، والقناطر الخيرية).
الخانكة: لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

زر الذهاب إلى الأعلى