خارج العاصمة

محافظ البحيرة توجه بمواجهة حرق قش الأرز وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

0:00

شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين، والحفاظ على حق الدولة والرقعة الزراعية.

وأكدت “عازر”، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الإثنين، بحضور اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير العام المساع، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسئولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية، تفعيل كل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، وخاصة بالمصالح والمنشآت الحكومية، مع تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية وتشديد الرقابة لضبط ورفع الإشغالات والمخالفات، والتأكد من التوصيلات الكهربائية، مع تفعيل كل الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي مع عمل تقرير يومي بما تم من إجراءات.

كما شددت محافظ البحيرة، على الالتزام بالتنسيق بين جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة والوحدات المحلية والرئدات الريفيات وكل الجهات المعنية للتعريف بخطورة حرق قش الأرز، ومواجهة السحابة السوداء والتي سيتم مواجهتها بكل قوة وحزم واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، مع التوعية والتعريف بأهمية تحقيق عائد مادي من خلال بيع قش الأرز.

ووجهت المحافظ، بتنسيق مديرية الطرق مع الوحدات المحلية بسرعة رد الشيء لأصله بكل الشوارع والميادين قبل بدء موسم الشتاء والأمطار، بجانب تكثيف الجهود الخاصة بالتقدم للمشاركة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية، والتعريف من خلال ورش عمل وندوات مكثفة بأهمية المبادرة وكيفية التقديم.

فيما نوهت بضرورة التنسيق بين جهاز حماية المستهلك والتموين في تنظيم حملات تموينية مشتركة لضبط الأسواق والتأكد من توافر كل السلع والمنتجات بالأسعار المقررة، على أن يتم ذلك من خلال حملات مكبرة بالتعاون مع الوحدات المحلية، بالتزامن مع الحملات التموينية اليومية.

وأكدت رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار، والتنسيق بين شركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتنظيف وتطهير مطابق وصفايات الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى