خارج العاصمة

محافظ الإسكندرية يتفقد مركز ومستشفى أيادي المستقبل التابعة

0:00

تفقد أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، مركز ومستشفى أيادي المستقبل التابعة لجمعية أيادي 4040 لعلاج الأورام لغير القادرين بالمجان، للوقوف على كفاءة عمل بها ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأكد خالد، أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم لمستشفى أيادي المستقبل لما تقوم به من دور بارز في تقديم الخدمة الطبية المتميزة بالمجان للمواطنين، مؤكدا فخره واعتزازه كون هذا الصرح الطبي الكبير موجود على أرض الإسكندرية.

كما تفقد محافظ الإسكندرية أقسام المستشفى، واستمع لشرح تفصيلي عن مستشفى والجمعية؛ حيث أنشئت الجمعية في 2001 بجهود من أهل الخير، وتم البدء في إنشاء المستشفى لعلاج السرطان بالمجان لغير القادرين عام 2004، ومنذ بدء تشغيل المستشفى لعلاج غير القادرين بالمجان تم علاج ما يقرب من 79 ألف حالة سرطان، أي ما يقرب من 0500 مريض سنويا.

واستفسر محافظ الإسكندرية عن الخدمات المقدمة للمواطنين ؛حيث تخدم المستشفى حوالي 1280 مريضا يوميا، كما تضم المستشفى 42 سريرا، و6 أسرة عناية مركزة بالإضافة إلى تخصيص 20 سريرا للعلاج التلطيفي للحالات المتقدمة، كما أن بالمستشفى 5 أجهزة معجل خطي للعلاج الإشعاعي والتي تعد من أحدث الأجهزة على مستوى العالم.

يذكر أن، مستشفي أيادي المستقبل تضم 14 قسما هي: ( العلاج الكيماوي-والعلاج الإشعاعي- وطوارئ ٢٤ ساعة-والعلاج الإشعاعي الداخلي- والأشعة التشخيصية – والطب النووي- والمسح الذري- والعلاج الطبيعي – والمعمل- والصيدلية الإكلينيكية -العلاج التلطيفي والقسم الداخلي – والعيادات الخارجية- وعيادات الكشف المبكر على أورام الثدي).

زر الذهاب إلى الأعلى