شباب ورياضة

ماذا قالت الصحف العالمية تعلق على سجود رونالدو

بوابة مصر الأن

0:00

سجود كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، خلال مباراة فريقه أمام الشباب احتفالا بهدفه في المواجهة التي حسمها العالمي بثلاثية مقابل هدفين أحدث ردود أفعال واسعة للغاية في الصحف العالمية وبين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث نجح رونالدو في خطف ثلاث نقاط هامة لصالح النصر وقلب الطاولة على الشباب بعدما كان متأخرًا بهدفين، ليحقق العالمي فوزًا غاليًا بفضل هدف البرتغالي والذي أعقبه سجوده احتفالًا بالهدف ولمحة طيبة تجاه زملائه المسلمين في الفريق والجماهير السعودية بوجه عام.

أشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى احتفال كريستيانو رونالدو بهدفه المذهل الذي سجله في مرمى الشباب بسجدة متبوعة باحتفاله الشهير.

أضافت الصحيفة البريطانية:” قام رونالدو بالسجود ويعني في الدين الإسلامي السجود لله في مواجهة القبلة اتجاه الكعبة في مكة المكرمة”.

من جانبها تحدثت صحيفة «latestly» عن احتفال كريستيانو رونالدو الذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في السعودية باعتباره تصرف غير متوقع، كما أشارت إلى أن رواد التواصل الاجتماعي اعتبروها «لقطة تاريخية».

في حين اعتبرت شبكة «cnnindonesia» تصرف كريستيانو رونالدو نوع من الشكر والامتنان وتعبير عن الفرحة التي انتابت اللاعب البرتغالي، بسبب إنقاذ النصر السعودي من مصير الموسم الصفري، إذ أراد الدون البرتغالي أن يحتفل مع زملائه بالفريق على طريقتهم الخاصة.

وجاءت ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع لقطة سجود رونالدو متباينة ما بين الإعجاب والانتقاد والسخرية، حيث أثنى البعض على روح رونالدو الرياضية واحترامه الثقافة الإسلامية، بل وصل الأمر إلى تمني البعض أن يكون سجوده خطوة نحو اعتناقه الإسلام، في حين شكك البعض في نيته واتهمه بالاستعراض أو التمثيل.

قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي:” رونالدو يسجد شكرًا لله بعد هدفه في شباك الشباب، لقطة تستحق التقدير والاحترام، ربما يكون هذا سببًا في هداية قلبه إلى الإسلام”.

في حين قال مشجع آخر:” سجود رونالدو مجرد استعراض للجماهير، لا يخدعني هذا الممثل، إذا كان صادقًا لماذا لم يسجد في مباريات أخرى؟ إذا كان يحب الإسلام لماذا لم يعتنقه؟”.

في سياق متصل قال رونالدو في تصريحات عقب المباراة:” من الصعب العودة في النتيجة بعد التأخر بهدفين، ولكن أنا سعيد جدا لتحقيقنا الانتصار في مواجهة اليوم”.

أضاف:” النصر الموسم القادم سيكون مختلفا في جميع النواحي، وأثق أنه سيكون أفضل من الآن”.

وعن رأيه في الدوري السعودي، قال رونالدو:” الدوري السعودي دوري قوي وليس بالسهل، ويحتاج إلى بعض اللاعبين وسيكون من ضمن أقوى 5 دوريات في العالم”.

كما أعرب رونالدو عن سعادته بالفوز الذي حققه النصر على الشباب، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” قائلًا:” روح الفريق العظيمة عادت وفزنا بالمباراة، شكرًا جزيلًا للجماهير التي وقفت معنا عندما كنا في أمس الحاجة إليهم”.

يتواجد النصر في وصافة الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر اتحاد جدة صاحب الـ66 نقط، لتشتعل المنافسة على حسم لقب الدوري السعودي قبل جولتين من انتهاء المسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى